الحكومة اليابانية تقرر احتجاز غُصن لمدة 10 أيام

أقرت محكمة يابانية اليوم تمديد فترة احتجاز كارلوس غُصن ، رئيس شركة نيسان موتورز المخلوع، لمدة عشرة أيام، والذي يواجه ادعاءات جديدة بشأن جعل شركة صناعة السيارات تتكبد خسائر بقيمة 16.6 مليون دولار في استثمارات شخصية.

ووفقًا لوكالة أنباء رويترز سيبقى غُصن في مركز الاعتقال الرئيسي بالعاصمة اليابانية طوكيو، وقال ممثلو الادعاء إن غصن أعيد اعتقاله يوم الجمعة بناء على شكوك بقيامه بتداولات مالية شخصية إلى شركة نيسان في شهر أكتوبر عام 2008، أضرت بأموال الشركة وكبدتها خسائر تصل إلى ملايين الدولارات.

وأضافوا إن الخطوة ألحقت الضرر بنيسان من خلال إيداعها 14.7 مليون دولار في أربع مناسبات بين يونيو 2009 ومارس 2012 في حساب مصرفي ذي صلة.

وقد ألقت السلطات اليابانية، القبض على كارلوس غصن ، مرة أخرى في طوكيو، بعد أقل من شهر على إطلاق سراحه بكفالة، وبعد يوم واحد من تغريدة، أطلقها غصن عبر موقع تويتر، تعهد فيها بقول الحقيقة.

ودخل ممثلو الادعاء الياباني، إلى منزل المسؤول التنفيذي السابق في شركة صناعة السيارات اليابانية، في العاصمة طوكيو، وألقوا القبض عليه “للاشتباه في خيانة الأمانة”، وفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة اليابانية.

وتم إطلاق سراح الرئيس السابق لشركات صناعة السيارات، نيسان، ورينو، وميتسوبيشي موتورز، بكفالة في أوائل مارس/آذار بعد قضاء 108 يومًا في السجن.

ويتهم المدعون العامون كارلوس غصن، باختلاس أموال شركة نيسان واستخدامها في أعمال شخصية، ولم يرد ممثلو الادعاء في طوكيو على طلب للتعليق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى