كيا EV6 سيارة كهربائية صديقة للبيئة بالكامل

كشفت شركة كيا الكورية في بيانٍ ليها عن استراتيجية جديدة أطلقتها للوصول إلى جيل من السيارات أكثر استدامة، حيث يعمل فريق التصميم في الشركة على تقييم التأثير البيئي المحتمل للمواد الخام المستخدمة في بناء السيارة الكهربائية كيا EV6 وذلك بعد أن حصلت على لقب أفضل سيارة في أوروبا لعام 2022 الشهر الماضي.

كيا EV6 سيارة كهربائية مستدامة

فبعد أن وكان التقدم في مجال الاستدامة أحد العوامل الرئيسية التي أبرزها المحكمون الذين منحوا السيارة لقب الأفضل؛ وبصفتها أول طراز كهربائي لكيا، فإن الشركة تمكنت من تطبيق إستراتيجية شاملة حقا للتخفيف من الأثر البيئي لـ EV6 – من مرحلة التصميم ووصولها إلى الطريق وحتى نهاية عمرها الافتراضي.

فبداية من الجزء الداخلي للسيارة؛ يتوفر لدى EV6 بدائل طبيعية خالية من المواد الكيميائية حيث يتم استبدال الجلد الطبيعي ببدائل نباتية؛ بالإضافة إلى استخدام خامات الزجاجات المعاد تدويرها في خيوط الغزل وإعادة توجيهها لتشكيل القماش والحصير للسيارة.

وتعاون فريق التصميم مع قسم التصنيع لتحديد تقنيات التثبيت الجديدة التي من شأنها تسهيل عملية تفكيك وبناء السيارة، وتم استخدام النماذج ثلاثية الأبعاد للتنبؤ بعمليات التفكيك ومحاكاتها، وتم تصنيع اختبار خاص لتقييم نهاية العمر الافتراضي للسيارة.

سيارة قابلة للتدوير بحلول عام 2030

ومن جانبه، قال إيشول جوينغ، نائب الرئيس ورئيس قسم التخطيط الاستراتيجي للأعمال في كيا: “إن إنشاء مركبة مستدامة يتجاوز مجرد مجموعة نقل الحركة، نحن نعلم أن المحركات عديمة الانبعاثات هي مستقبل التنقل، ولكن ماذا عن بقية السيارة؟ مع EV6، نتخذ خطوات لتقليل التأثير البيئي لهيكل السيارة والمواد والاستخدام وفي مرحلة التخلص منها أيضا “.

من جهتها، تضيف ماريليا بيل، قائدة فريق قسم الألوان والمواد والتشطيب في كيا: “إن العمل الذي بدأناه مع EV6 هو مرحلة تحولية في رحلة استدامة كيا. ساعدتنا الدروس المستفادة من EV6 في تطوير منتجات الجيل الجديد التي سيتم تطبيقها على طرازات كيا المستقبلية، ستعمل شراكتنا الجديدة مع The Ocean Cleanup على إزالة النفايات البلاستيكية من محيطات العالم وإدخالها في نظام تدوير الموارد لدينا لإنتاج المركبات في المستقبل، هذه مبادرة ملهمة ستحدث فرقًا حقيقيًا وستساعد كيا على زيادة استخدام البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 20% بحلول عام 2030”.

14 طراز كهربائي جديد خلال خمسة أعوام

1652811722 828 936697 imagemeridianaudiospeakerinkiaev6 1
نظام ميريديان الصوتي في سيارة كيا EV6

جدير بالذكر أن الشركة الكورية طورت من النظام الصوتي ميريديان في سيارة كيا EV6 وهو نظام محيطي قوي مكون من 14 مكبر صوتي تم تصميم إعداداته وهندسته وتحسينه بعناية لتوفير جودة صوت استثنائية، حيث يقوم تلقائيًا بضبط أداء الصوت بناءً على سرعة السيارة ومصدر الصوت، كما يزيل صدى المقصورة غير المرغوب فيه، ويحافظ على الإيقاع الطبيعي وتوقيت الأداء الصوتي.

وتعد كيا EV6 هي الأولى من بين 14 طرازًا من طراز BEV تخطط الشركة لإطلاقها بحلول عام 2027، حيث كشف بيان الشركة عن اعتزامها تقديم السيارة كيا EV9 وهي سيارة كهربائية من الجيل الجديد تعكس التطور في سيارات الدفع الرباعي، وسيلعب طراز الكروس أوفر الكهربائي بالكامل دورًا رئيسيًا في خطط الشركة لتصبح مزودًا عالميًا رائدًا لحلول التنقل المستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى