«مبادرة الإحلال» تدرس عرضا من شركة مجمعة للميكروباص

عبد الرازق: «كينج لونج» و«زيمكس ستار» المشاركين ضمن مبادرة لإحلال الميكروباص بـ 3 فئات

 

صرح أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة التي مر على صنعها 20 عاما، إن مجلس إدارة المبادرة يجهز للبت في العرض المقدم من أحد الشركات العاملة في تجميع الميكروباص بالسوق المصري لانضمام للمبادرة إحلال الميكروباص خلال الفترة المقبلة.

 

أشار «عبد الرازق»، إلى تقدم عدد من الشركات الراغبة في المشاركة بمبادرة إحلال الميكروباص إلا أنهم لم يتمكنوا من تلبية الشروط ببدء التسليمات في يوليو المقبل، خاصة وأنها لم ينتهوا بعد من تجهيزات خطوط الإنتاج، واستيراد المكونات اللازمة للتجميع محليًا.

 

أوضح أن الشركتين المنضمين رسميا لمبادرة إحلال الميكروباص المتقادم الذي مر على إنتاجه أكثر من 20 عاما حتى الفترة الحالية؛ هم «كينج لونج» والشركة المصرية البريطانية «زيمكس ستار» بطاقة إنتاجية مجمعة تبدأ من 150 سيارة وتصل إلى 300 سيارة شهريا.

 

أضاف أن شركة «كينج لونج» قدمت الميكروباص داخل المبادرة بسعر 165750 جنيه مقابل 221 ألف جنيه بتخفيض 2.5% عن الأسعار المتداولة بالسوق المحلى، وأبدت استعدادها لإنتاج ما يقرب من 300 ميكروباص شهريا بداية من يوليو المقبل.

 

أكد أن شركة المصرية البريطانية «زيمكس ستار» تشارك بمبادرة إحلال الميكروباص بفئتين الأولي بسعر 171 ألف جنيه بدلا من 228 ألف جنيه، والثانية بسعر 186 ألف جنيه مقابل 248 ألف جنيه بخصم 7 % عن السعر الرسمي المعلن في السوق المصري.

 

تابع: أن شركة المصرية البريطانية «زيمكس ستار» خلال الاجتماع أن قدرة تسليم الشركة على مطلع الشهر المقبل 150 ميكروباص شهريا، وتعتزم الشركة على تسليم 300 ميكروباص مع بداية شهر أكتوبر المقبل.

 

وذكر، أنه بناءً على التوجيهات الرئاسية فإن الموقع الرسمي للمبادرة سيبدأ في فتح باب الطلبات لإحلال سيارات الميكروباص بداية من يوليو المقبل، وفقًا للشروط المعلنة مسبقًا، والمتمثلة في أن يكون مر على إنتاج السيارة 20 عامًا، وأن يتراوح عمر مالك الميكروباص والراغب في الإحلال ما بين 21 حتى 65 عامًا حال التقسيط، مؤكدًا إمكانية مشاركة من تعدى عمرهم 65 عامًا، والتمتع بكافة امتيازات المبادرة شرط السداد الفوري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى