بالصور.. المواصفات الكاملة لسيارات بي إم دبليو الفئة الخامسة في مصر

بنسخة كهربائية يصل مداها إلى 582 كم

ظهر الجيل الثامن والجديد كلياً من سيارات بي إم دبليو الفئة الخامسة لأول مرة في مصر مساء أمس أمام مدرجات هرم زوسر بشكلٍ احتفالي مبهر يليق بتاريخ السيارة التي شهدت أول محرك رياضي من العلامة الألمانية BMW Motorsport.

تصميم الجيل الثامن

الجيل الثامن حظي بمجموعة كاملة من التحديثات بدءاً من الحجم الذي زاد في جميع أبعاده؛ ليصل طول السيارة السيدان إلى 5060 مم، وعرض 1900 مم، وارتفاع 1515 مم، بينما وصلت قاعدة العجلات إلى طول 2995 مم، مما زاد من المساحة الداخلية للمقصورة الفاخرة.

واختلفت ملامح الهيكل الخارجي لترتدي السيارة ثوب التصميم الجديد لعلامة BMW بالشبكة الأمامية العريضة، ليحيطها شري الإضاءة الليد، بينما أضفت بي إم دبليو على خطوط الجسم انحناءة للنوافذ الجانبية الخلفية والمزينة برقم 5 لأول مرة لتبدو السيارة كأنها سيارة “كوبيه” رياضية ليكتمل التصميم بالعجلات الكبيرة قياس 20 بوصة.

أما في الباقات الاختيارية؛ فتأتي الباقة “البرونزية اللامعة”، والتي تضمُّ العديد من اللمسات الخارجية البرونزية على شبك التهوية الأماميِّ وإطار النوافذ والعجلات الرياضية، بخلاف الحليات الداخلية على عجلة القيادة وفي أماكن أخرى بالمقصورة الداخلية.

كما تُضيف باقة M Sport لمساتٍ سوداءَ لامعةً على شبك التهوية الأماميِّ، وأجزاءً خارجية خاصة بفئة M Sport، وأيضًا جناحًا خلفيًّا صغيرًا، بالإضافة إلى M Lights Shadow Line وM Sport Brake، وحلية داخلية من ألياف الكربون.

المقصورة الداخلية وتجهيزات BMW5

وبالمثل تم تحديث المقصورة الداخلية لسيارات الفئة الخامسة لتتضمن نظام التشغيلِ 8.5OS المزود بشاشتين قياس 14.9 و 12.13 بوصات لعرض العدادات والملاحة وأنظمة الترفيه، وكذلك شريطَ التحكُّم الذي زودت به الفئة الخامسة للمرة الأولى، مع المقاعد الأمامية بخاصية التهوية والتدفئة، والتي يمُكن التحكم في وضعيتها كهربائيًّا، والأزرار الكريستالية.

أما عن أنظمة الترفيه فتم تحديثها بالنظام الصوتي Harman Kardon في السيارة BMW5 والمكوّن مِن 12 سمّاعة، في حين تتضمّن السيارة الكهربائية BMW i5 النظام المجسّم Bowers & Wilkins والمكون من 17 سمَّاعة.

وعلى صعيد تجهيزات السلامةِ والأمان، استفادت السيارتان الجديدتان من مجموعة من أفضل الأنظمة التقنية المساعدة للقيادة؛ منها نظام BMW Driving Assistant Professional الذي يتولى مهمة مساعدة السائق في التوجيه و يقوم بتزويد السائق بجميع التحذيرات أثناء القيادة، كما يقوم باتخاذ إجراءات احترازية في المواقف الخطرة.

محركات بي إم دبليو الفئة الخامسة

وتتيح شركة جلوبال أوتو، الوكيل المحلي للعلامة الألمانية، سيارات بي إم دبليو الفئة الخامسة عبر نسختين؛ الأولى بمنظومة دفع خلفي وتتاح بفئتين من المحركات الأولى 520i Executive بسعة 1600 سي سي والذي يوفر قوة 170 حصان، مع أقصى عزم دوران يبلغ 250 نيوتن/متر، والثانية 520i luxury بسعة 2000 سي سي ليرفع قدرة السيارة إلى 201 حصان، وأقصى عزم دوران يبلغ 310 نيوتن/متر.

بينما جاءت النسخة الرياضية من بي إم دبليو 5 بمنظومة الدفع الكلي والتي توفرت هي الأخرى بفئتين 520i – M Sport بقوة 201 حصان وعزم دوران 310 نيوتن/متر، لتصل قوة الفئة الثانية 530i M Sport إلى 255 حصان، وأقصى عزم دوران يبلغ 350 نيوتن/متر بالإضافة إلى باقة M Sport.

ومِن ناحية أخرى، تأتي BMW i5 الكهربائية من خلال الفئة eDrive40 المدعَّمة بمحرك كهربائي واحد يولد 340 حصان، مع أقصى عزم دوران يبلغ 400 نيوتن/متر، ويستعين ببطارية بقدرة 83.9 كيلوواط /ساعة، تتيح مدى كهربائيًّا يصل إلى 582 كم في الشحنة الواحدة، بينما تنتقل السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 6 ثواني.

كما طرحت جلوبال أوتو باقة الصيانة الشاملة التقليدية التي تغطي تكاليف الصيانة الدورية لمدة 3 سنوات أو  60 ألف كم أيهما أقرب، على أن يبدأ فتح باب الحجز الشهر القادم، بينما لم تكشف الشركة عن فئات الأسعار حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى