العربية للتصنيع تبحث سبل التعاون مع ليبيا فى تصنيع المركبات

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون مع الأشقاء العرب ، موضحاً أهمية مشاركة العربية للتصنيع في دعم طرابلس ونقل تجربة مصر في البناء والتنمية وإعادة تأهيل المصانع الليبية طبقا لمعايير الجودة العالمية.

جاء هذا في إطار فعاليات اليوم الثاني لمعرض وملتقى «شركاء العمران من أجل إعادة إعمار ليبيا» ، والذي يمتد بين الفترة من 23 إلى 27 مايو 2022، بمدينة بنغازي، شرق ليبيا، بحضور ومشاركة كُبرى الهيئات والمؤسسات والشركات المصرية، وعدد 47 شركة قطاع خاص والذي يأتي استجابة لتوجيهات الرئيس “عبدالفتاح السيسي” للمشاركة في إعادة إعمار ليبيا .

وأوضح رئيس وفد العربية للتصنيع أن وفد الحكومة الليبية أعرب عن سعادته بدعوة الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، لوفد الحكومة الليبية، لزيارة الهيئة، مؤكدين قبول الدعوة والتواصل مع المسئولين في مصر لتلبية الدعوة والاجتماع في أسرع وقت، وأبدى الجميع أن ليبيا تحتاج سرعة تعاون المصريين في كافة قطاعات البنية التحتية المختلفة.

1653487500 292 56649 img20220525wa0015

واستعرضت الهيئة قدراتها في صناعة عربات المطافئ وسيارات الإسعاف واللوحات المعدنية للمركبات، بالإضافة إلى إمكانية الهيئة وتصنيع السيارات الجيب بالتعاون مع شركة جيب الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى