السعودية تخطط للتوسع في صناعة السيارات الكهربائية

تعتزم المملكة العربية السعودية إنشاء مصنعين إضافيين للسيارات الكهربائية، إضافة إلى مصنع جار إنشاؤه بالتعاون مع شركة لوسيد موتورز الأميركية، بحسب وزير الاستثمار خالد الفالح.

وأوضح ” الفالح” في تصريحات على هامش منتدى دافوس اليوم الأربعاء، أن المصنع سيفتتح في وقت لاحق من هذا العام بطاقة إنتاجية 150 ألف سيارة سنويًا، ولم يذكر المزيد من التفاصيل بشأن المصنعين الآخرين.

وسيكون مصنع لوسيد موتورز الأول للشركة خارج الولايات المتحدة، ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 60% من شركة لوسيد موتورز.

وفي أبريل الماضي وقعت لوسيد اتفاقًا مع الحكومة السعودية لبيع ما يصل إلى 100 ألف سيارة على مدى السنوات العشر المقبلة، يتم تصنيعها في الولايات المتحدة والمصنع الجديد بالسعودية.

وتتوقع لوسيد أن يبدأ التسليم في موعد أقصاه عام 2023، حيث تتراوح أعداد الطلبات في البداية بين ألف وألفي سيارة سنويًا، وتزداد إلى ما بين 4 آلاف و7 آلاف بدءًا من عام 2025.

توقعات إنتاج شركة لوسيد

خفضت شركة لوسيد، التي تتطلع إلى منافسة تيسلا، في فبراير توقعات إنتاجها لعام 2022 من 20 ألف سيارة إلى عدد يتراوح بين 12 ألف إلى 14 ألف سيارة هذا العام بسبب تحديات سلسلة التوريد.

لوسيد

وبدأت الشركة تسليم سيارتها سيدان الفاخرة التي تبلغ قيمتها 169 ألف دولار في الولايات المتحدة في أكتوبر/ تشرين الأول وقالت إنها تتوقع تسليمها للعملاء الكنديين بدءًا من ربيع هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى