وزير البترول يفتتح محطة وقود جديدة بالتجمع الخامس

في ظل تطوير المحاور والطرق بحي التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة؛ افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية محطة وقود جديدة بشارع التسعين لخدمة المواطنين، وحضر الافتتاح اللواء أمير سيد أحمد مستشار الرئيس للتخطيط العمراني، واللواء مجدى أنور رئيس الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق.

محطة وقود بطاقة 12 سيارة

وتأتي المحطة الجديدة التابعة لشركة شل أوت على النموذج المستحدث لمحطات التموين بالوقود والخدمة التي يتم تعميمها في مصر في الفترة الأخيرة، وتقدم المحطة خدمة التموين ببنزين 92 و 95 إلى 12 سيارة من خلال 12 مسدس ، كما يتوفر بها خدمات متنوعة تموينية وصيانة وترفيهية لقائدي السيارات من خلال عدد من مقدمي الخدمات المتميزين، وعقب الافتتاح أجرى الوزير ومرافقوه جولة تفقدية بالمحطة لمتابعة ماتقدمه من خدمات.

وأكد الوزير أن محطات الوقود بمصر يتم العمل على تطويرها ضمن منظومة متكاملة لتصبح علامات مميزة على الطرق ودليلاً إرشادياً يخدم حركة المواطنين، والمحطة مرتبطة بنظام ATG، حيث تظهر جميع أرصدتها بغرفة التحكم والمراقبة بوزارة البترول والثروة المعدنية، مشيرا إلى  تكامل وكفاءة عمل منظومة تداول المنتجات البترولية خلال السنوات السبع الأخيرة.

منظومة محطات وقود تواكب خطة تطوير الطرق

وأوضح الملا أن هناك 12 شركة تعمل بكفاءة عالية فى تسويق المنتجات البترولية وتقديم خدمات متميزة تهم قائدي المركبات، وأن شركة شل أوت إحدى أهم شركات المنظومة من خلال تقديمها خدمات متميزة عبر ٨٠ محطة حالياً تابعة لها.

وأضاف الملا أن وزارة البترول والثروة المعدنية بالتعاون مع شركات التسويق التابعة لها والتابعة للقطاع الخاص تعمل وفق منظومة متكاملة على نشر محطات التموين بالوقود والغاز الطبيعى جغرافياً، مع مراعاة أن تكون خطتها مواكبة لخطط التنمية ورفع كفاءة شبكة الطرق بمصر التى تشهد نمواً كبيراً حالياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى