للمرة الأولى.. سرجيو بيريز يتصدر سباق جائزة موناكو الكبرى

للمرة الأولى يخرج المركز الأول في سباق فورمولا 1 هذا العام عن ثنائي البطولة شارل لوكلير وماكس فيرشتابن؛ ليحصد سائق فريق ريد بل سرجيو بيريز المركز الأول في سباق جائزة موناكو الكبرى الذي عقد مساء أمس بعد يومين من التجارب التأهيلية.

فبعد حادثة تعطل وحدة الطاقة في محرك سيارة لوكلير الذي شهدها سباق إسبانيا؛ كان سائق فريق فيراري يأمل أن يعوض خسارته، إلا أن أحداث السباق خالفت كل توقعاته، فبمجرد اصطفاف السيارات استعداداً للبدء انهالت الأمطار على شوارع موناكو بشكل غزير مما دفع الفرق إلى تغيير الإطارات، ومن جانبها أعلنت إدارة السباق تأجيل إشارة البدء لحين توقف الأمطار، ليبدا الانطلاق بعد 45 دقيقة من الوقت الأساسي، بسرعات هادئة وحذرة من مسار السباق المبلل.

العشرة الأوائل لسباق جائزة موناكو الكبرى

وبدأ السباق بتصدر بيريز الذي حافظ على مركزه الأول على الرغم من توقف السائقين في الدقائق الـ20 إلى الـ30 من السباق للانتقال إلى إطارات الأرض الجافة، وهو ما تسبب في تأخر لوكلير إلى المركز الرابع، ليتقدمه كلٍ من كارلوس ساينز الابن في اللفات الأخيرة ويحصد المركز الثاني وماكس فيرشتابن في المركز الثالث.

بينما جاء سائق مرسيدس جورج راسل في المركز السادس، ليليه لاند نوريس سائق فريق مكلارين في المركز السادس ليتقدم عن مركزه الثامن الذي حققه في سباق إسبانيا، وتمكن فرناندو ألونسو سائق فريق ألبين من التقدم على لويس هاملتون سائق مرسيدس الذي تراجع إلى المركز الثامن بعد أن كان قد حصد المركز الخامس في الجولة السابقة.

وانتهي ترتيب العشرة الأوائل بكلٍ من فاليري بوتاس سائق ألفا روميو، سيباستيان فيتيل سائق أستون مارتن الذي تسببت أحداث السباق في تأخره للمركز العاشر.

حادثة ميك شوماخر

وللمرة الثانية تشهد جولات فورمولا 1 لهذا العام حادثاً عنيفاً لسائق هاس ميك شوماخر يؤدي لانسحابه من سباق جائزة موناكو الكبرى؛ فبعد الاصطدام العنيف في سباق جدة الذي فقد فيه النصف الأمامي من سيارته، فقد شوماخر هذه المرة السيطرة على سيارته في اللفة الـ26 ليصطدم بالحاجز بعنف شديد أدى إلى انقسام سيارته لنصفين، وهو ما فسره بأنه قد يكون بسبب مياه الأمطار التي بللت المسار بشدة.

وعلى الرغم من نجاته من الحادث بدون إصابات؛ إلا أن انسحابه وعدم تمكنه من تسجيل أي نقاط أصابه وفريقه لإحباط شديد.

وخلال عشرة أيام تنتقل الفرق المشاركة إلى غرب آسيا؛ حيث حلبة سباق جائزة أذربيجان الكبرى، والذي ستقام تجاربه التأهيلية على مدار يومي 10 و 11 يونيو، ليختتمها السباق الرسمي مساء يوم 12 يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى