للمرة الثانية خلال شهر.. ارتفاع أسعار سيارات سكودا كودياك 2022

كشف شركة كيان إيچيبت، وكيل الرسمي للعلامة التشيكية سكودا فى مصر، عن ارتفاع أسعار سيارات سكودا كودياك 2022 بقيمة 50 ألف جنيه، وهي الزيادة الثانية التي تشهدها خلال الشهر الجاري لتصبح إجمالي زيادات شهر مايو بنحو 300 ألف جنيه على معظم فئاتها المتاحة داخل السوق المصرية.

أسعار سكودا كودياك 2022

حيث صعدت أسعار الفئة الأولى إلى 850 ألف جنيه بدلاً من 800 ألف جنيه، وارتفعت الفئة الثانية بقيمة 895 ألف جنيه، بدلاً من 845 ألف جنيه، وبلغت أسعار الفئة الثالثة مليون و 105 الف جنيه بدلاً من 965 ألف حنيه، وقدرت الفئة الرابعة بنحو مليون و 050 ألف جنيه ، مقارنة بمليون جنيه، وجاءت الفئة الخامسة بمليون و 100 ألف جنيه، بدلا من مليون و 50 ألف جنيه، وارتفعت الفئة السادسة إلى مليون و 250 ألف جنيه مقارنة بنحو مليون و 200 ألف جنيه.

مواصفات سكودا كودياك 2022

تنتمي السيارة سكودا كودياك إلى فئة سيارات SUV الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات، وتعمل بمنظومة الدفع الكلي للعجلات، وتتوفر في السوق المحلية بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر، ومزود بشاحن تربو قادر على توليد قوة 150 حصان، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 6 سرعات بتكنولوجيا الـDSG.

ويتاح من السيارة اختيارين من المحركات؛ الأول ويعمل بنظام الدفع الأمامي والذي يمكن السيارة من التسارع من وضع السكون إلى 100 كم/ساعة خلال 9.6 ثانية، أما الاختيار الثاني والذي يعمل بالدفع الرباعي فيمكن السيارة من التسارع من 0 إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 10.1 ثانية.

وتبدأ تجهيزات سكودا كودياك في الفئة الأولى ذات الخمسة مقاعد بمجموعة من المواصفات القياسية ووسائل الأمن والسلامة ومنها: الوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، كما تتوفر بحجمين من المقصورات، الأول في الفئة “كودياك أكتيف” التي تتسع لخمسة ركاب، بينما تتسع طرازات “امبيشن” و”ستايل” و”سبورت لاين” إلى سبعة ركاب.

وتحتوي على مجموعة من التجهيزات والكماليات منها جنوط رياضية 17 بوصة، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية مع إضاءة LED، والنظام الذكي لركن السيارة، وكاميرا خلفية، ومثبت سرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى