الكشف عن فورد موستنج 2025 لأول مرة بنسخة مخصصة للسباقات

بملامح شرسة

أعلنت شركة فورد عملاق صناعة السيارات في العالم إطلاق سيارتها موستنج 2025 الجديدة، والتي تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية.

وذكرت الشركة الأمريكية أن السيارة موستنج 2025 الجديدة تعتمد على سواعد محرك V8 سعة 5.0 لتر وبقوة 328 كيلووات/446 حصان، بينما يبلغ عزم الدوران الأقصى540 نيوتن متر، فضلا عن وجود محرك رباعي الأسطوانات للسيارة بقوة 235 كيلووات/319 حصان، مع عزم دوران أقصى يبلغ 474 نيوتن متر.

كما تعتمد السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، فضلا عن ناقل الحركة اليدوي سداسي التعشيقات، بحسب «د ب أ».

أما بالنسبة للتجهيزات فتتمتع السيارة بالعديد من التجهيزات الفائقة مثل مكابح بريمبو، ونظام التوجيه الدقيق، وست أوضاع للقيادة، فضلا عن القفل التفاضلي الرياضي على المحور الخلفي.

وتقدم فورد للمرة الأولى نسخة السباقات Dark Horse بمحرك V8 بقوة 333 كيلووات/453 حصان، مع عزم دوران أقصى يبلغ 540 نيوتن متر، وتعتمد السيارة على ناقل حركة يدوي سداسي التعشيقات، مع وجود تجهيزات إضافية مثل نظام التثبيت على المحور الأمامي، وممتص الصدمات الخاص، والمكابح القرصية الكبيرة من بريمبو، وإطارات سباقات خاصة من بريللي.

وتأتي هذه النسخة بملامح شرسة على المقدمة مع كشافات LED معتمة، وكذلك التصميم الخاص للعتبات الجانبية، والجناح الخلفي، والناشر المستلهم من رياضات السباقات، وشعار Mustang باللون الأسود.

كما تقدم شركة فورد النسخة GTD ، والتي تتميز بأنها النسخة الأكثر حدة والأكثر إثارة من السيارة الرياضية، وتأتي بسواعد محرك V8 سعة 5.2 لتر وبقوة تصل إلى 588 كيلووات/800 حصان.


وتتزين مقصورة الجيل الجديد بأجواء عصرية ترسمها القمرة الرقمية قياس 12.4 بوصة، والشاشة اللمسية قياس 13.2 بوصة، فضلا عن نظام الملتيميديا Sync-4 ، ووظائف دمج الهواتف الذكية عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وتقنية شحن الهواتف بالكونسول الأوسط بدون أسلاك، وذلك بجانب التحديثات عبر الأثير over-the-air.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى