خطوات التسجيل والاشتراك في مبادرة إحلال السيارات بعد ضم شرم الشيخ

في إطار حرص الدولة على الحفاظ على البيئة من خلال إحلال السيارات التي تعمل بالوقود لسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، أعلنت مبادرة إحلال وتجديد السيارات بوزارة المالية إضافة مدينة شرم الشيخ لقائمة المدن المشاركة في المبادرة على مستوى الجمهورية. 

ويأتي اختيار مدينة شرم الشيخ للانضمام إلى مبادرة احلال السيارات المتقادمة في إطار تحويلها لـ “مدينة خضراء” واستضافتها لمؤتمر المناخ cop27 في نوفمبر القادم.

ويستعرض موقع “إيجيبت أوتوموتيف” خطوات الاشتراك في مبادرة إحلال السيارات بعد ضم مدنية شرم الشيخ، وفقا للموقع الرسمي للمبادرة

خطوات الاشتراك في مبادرة إحلال السيارات

الخطوة الأولي: الدخول على رابط المبادرة من هنــا

الخطوة الثانية: تسجيل البيانات الأساسية للمتقدم، واستكمال جميع البيانات المطلوبة منها الرقم القومي، رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وفي النهاية الضغط على إرسال.

الخطوة الثالثة: إضافة البيانات الخاصة بالمركبة المسجلة لدى إدارة المرور، مثل رقم الرخصة، الماتور، شهادة تسوية المخالفات، وغيرها، ثم الضغط على إرسال.

الخطوة الرابعة: بعد التأكد من أن السيارة تناسب مه شروط المبادرة، يتم اختيار المركبة الجديدة، من بين جميع أنواع السيارات المختلفة التي تطرحها وزارة المالية.

الخطوة الخامسة: تحديد طريقة السداد، إما عن طريق اختيار التقسيط على 7 سنوات أو 10 سنوات، أو الدفع نقدًا.

الخطوة السادسة: تأكيد طلب الاشتراك في المبادرة، والحصول على التسجيل الخاص بطلبك يمكن من خلاله متابعة حالة الطلب فيما بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى