بي إم دبليو تستدعي 3 سيارات من الفئة السابعة

أعلنت شركة بي إم دبليو الالمانية استدعاء ثلاث سيارات من الفئة السابعة بالسوق الأمريكية، من السيارات المنتجة خلال الفترة من 2013 وحتى 2015 لطراز 760Li، وكان هذا الموديل هو الأعلى تجهيزًا من الجيل F01 للفئة السابعة. جاء هذا الطراز مدعمًا بمحرك فئة V12 سعة ٦.٦ لترات مع شاحني هواء “توربو”. يولد المحرك ٥٣٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٥٠ نيوتن/متر، علمًا بأن هذا المحرك أقل قدرة نسبيًّا من المحرك المدعم بالجيل الجديد من الفئة السابعة (الطراز M760i)؛ إذ يولد الأخير ٦٠٢ حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ ٨٠٠ نيوتن/متر.
ويأتي الاستدعاء نتيجة لظهور عيب بوحدة التحكم الإلكترونية ECU للمحرك جرى برمجتها بطريقة خاطئة في السيارات الثلاث المستدعاة، وهو ما يسفر عن توقف محرك هذه السيارات. لذا، ستقوم ماركة ميونخ باستدعائها وتحديث برمجياتها الإلكترونية.
وتبدو كذلك هذه المشكلة محدودة فقط مع النسخة B60 من المحرك N74، وليس مع النسخة B66 المدعمة بالعروض رولزرويس غوست ورايث ودون. كما أن هذه المشكلة لم تأتِ بنسخ B66TU المدعمة بالجيل الحالي G12 بالطراز M760i الأحدث أو بالنسخ B68 المجهزة بعروض فانتوم وكولينان الشقيقة.
تعتبر شركة بي إم دبليو واحدة من الشركات القليلة التي تنتج محركات فئة V12، لكن هناك مشكلة ما تتعلّق بالمحرك الكبير فئة V12، لذا تحاول ماركة ميونخ استدعاء الموديلات المدعّم بها هذه المحركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى