كيف ستصبح السيارات مستقبلًا من حيث التصميم والميكانيكا؟

سيؤدي الحظر القادم على السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل في بريطانيا لعام 2030، وبالكثير من البلدان حول العالم قبل وبعد دهذا التاريخ، إلى إحداث تحول في عالم السيارات على نطاق لم يسبق له مثيل من قبل. هذه القصة جزء من تحليل أوسع للتحديات التي يواجهها المستهلكون والحكومة وصناعة السيارات، وما يجب أن يحدث، وكيف يمكن تحقيق مثل هذه التغييرات الجذرية خلال العقد المقبل.

 

هل ستكون سيارات 2030 مختلفة جدًا من حيث التصميم؟

 

ستكون خطوة أكثر حداثة ولكن من غير المرجح أن تكون صعبة بشكل متعمد، مع العلم أن العديد من المشترين لعام 2030 سيبتلعون بالفعل تغييرات كبيرة في التزود بالوقود ومواصفات مجموعة نقل الحركة وتقنيات القيادة، فإن شركات السيارات ومصمميها سيكونون حذرين من تخويفهم أكثر من خلال التصميمات غير المثبتة على الحائط أو النماذج الثورية التي لا تتوافق مع التقليدية فئات الحجم.

 

على سبيل المثال الشبكات الأمامية، لم تعد السيارات الكهربائية اليوم بحاجة إلى مبرد أمامي ضخم، ولكن عندما سئل عما إذا كان يخطط لإسقاط الشبكات التقليدية والأنوف الطويلة لجاكوار في المستقبل، كان رئيس التصميم المتطلع إلى الأمام ، جوليان طومسون، مترددًا في ذلك.

 

إلى جانب ذلك، مع وجود الكثير من التقنيات الجديدة التي يجب دمجها (والدفع مقابلها)، ستحرص الشركات على استخدام أكبر قدر ممكن من المعرفة الهيكلية والأعطال الحالية. توقع تغليف أفضل بكثير، رغم ذلك سيارات مثل جاكوار I-بيس و فولكس واجن ID 3 تظهر بالفعل اتجاه نحو مميزات سياراتهم في السفر، أنها تبدو حديثة جدا والاستفادة من فرص مساحة المقصورة إضافية غير العادية التي ببساطة لم تكن متاحة في الماضي، إلا أنها مصممة أيضا لمشتري السيارات اليوم.

 

ماذا عن التخطيط الميكانيكي؟

 

سيكون ذلك مختلفا. يتيح انضغاط المحركات الكهربائية مزيدًا من المرونة حول مكان تركيبها. نحن نشهد بالفعل تحركات بعيدًا عن تخطيط الدفع بالعجلات الأمامية شبه العالمي لسيارات ICE منخفضة السعر (سيارة BMW i3 ذات الدفع الخلفي هي مثال جيد). نرى أيضًا إصدارات 2WD و 4WD من طرز متشابهة جدًا ( طراز تسلا 3 ، على سبيل المثال) قريبة نسبيًا من السعر. طالما أن النموذج الكهربائي يستخدم بنية خاصة بالمركبات الكهربائية وليس مقيدًا بنموذج ICE السابق ، فسيتمتع منشئوه بمرونة أكبر بكثير مع التصميم الميكانيكي، خاصة مع تطور تغليف أفضل للبطارية. ستظهر الاتجاهات، ولكن في الوقت الحاضر هناك الكثير من التنوع.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

هل الهيدروجين البديل الأمثل؟ فمازالت طاقة السيارات الكهربائية تُولد من النفط والغاز

 

“برايت سكايز” و “النصر للسيارات” يتعاونان لتطوير أول أتوبيس كهربائي مصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى