80 % تراجع في مبيعات تويوتا في الصين خلال فبراير بسبب كورونا

أعلنت شركة السيارات اليابانية “تويوتا موتور” انخفاض مبيعات السيارات في الصين بنسبة 70.2% في الشهر الماضي ، لتصبح أولى شركات صناعة السيارات العالمية التي تعلن عن مبيعاتها في أكبر سوق للسيارات في العالم خلال فبراير.

 

و بناءً على ما ذكرته “رويترز” ، أوضحت الشركة أنها باعت 23.8 ألف وحدة من سيارات “تويوتا” و العلامة التجارية “لكزس” في الصين ، بسبب التأثير السلبي لانتشار فيروس “كورونا”.

 

هذا وكشفت بيانات أولية ، تراجع مبيعات سيارات الركاب الإجمالية في الصين 80% خلال فبراير ، في أكبر هبوط شهري على الإطلاق.

 

يشار إلى أن “تويوتا” قد أعلنت عن استثمارات جديدة بقيمة 400 مليون دولار في الشركة الصينية لتصنيع السيارات ذاتية القيادة “بوني”، لتبلغ حصة الشركة اليابانية في الشركة الناشئة 13%.

 

وبموجب الجولة التمويلية، ارتفعت قيمة “بوني” إلى ثلاثة مليارات دولار، إذ تستثمر بها شركات سيارات صينية أخرى، وكذلك شركة تصنيع السيارات اليابانية “هيونداي”.

 

جدير بالذكر أن “بوني” التي يوجد مقار لها في مدينة “غوانز” الصينية ووادي السيليكون في الولايات المتحدة، بدأت برنامج سيارات التاكسي ذاتية القيادة في 2018.

 

و يذكر ان  شركة “تويوتا” اليابانية الرائدة فى صناعة السيارات أعادت فتح مصانعها الأربعة في الصين ، والذين كانت قد أغلقتهم منذ شهر مضى بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، حسبما أفادت تقارير إعلامية أول أمس الاثنين 24 فبراير، وفقًا لمصراوي.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

سعر تويوتا كامري 2020 بكل فئاتها يبدأ من 391 ألف جنيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى