«تسلا» تفتتح محطة شحن بالطاقة الشمسية هي الأولى لها في الصين

قالت الشركة الأمريكية لتصنيع السيارات الكهربائية تسلا إنها افتتحت محطة شحن تعمل بالطاقة الشمسية مع تخزين للطاقة في الموقع في لاسا في الصين، حسبما ذكرت الشركة في منشور على موقع ويبو.ليس لدى تسلا صالة عرض في الموقع التي أشارت إليه وهي منطقة نائية تعاني من الفقر منذ فترة طويلة. في حين أشارت الشركة في منشورها إلى ضوء الشمس الغزير في هذه المنطقة الجبلية وإن ذلك هو ما دفعها لهذه الخطوة.

 

تعد الصين ثاني أكبر سوق لشركة تسلا، لكن موقع الشحن هو الأول من نوعه في البلاد مع طاقة شمسية مخصصة وقدرة على تخزين الطاقة في الموقع. علمًا بإن شبكة الكهرباء في الصين تعمل في الغالب على الفحم.

 

تسلا استهدفت الطاقة الشمسية منذ 5 أعوام

 

انتقلت شركة صناعة السيارات تسلا إلى مجال الطاقة الشمسية في عام 2016 من خلال شرائها لشركة سولار سيتي ومقرها كاليفورنيا بقيمة 2.6 مليار دولار، وقالت إنها حريصة على تطوير أعمالها في مجال الطاقة.

 

تشمل خدمات الطاقة الشمسية للشركة سولار رووف، وهو نظام لتوليد الطاقة من المفترض أن يبدو مظهره مثل بلاط السقف العادي، و بارو وول، الذي يمكنه تخزين الطاقة المولدة من الألواح الشمسية.

تسلا

في العام الماضي، طرحت شركة تسلا، التي تصنع السيارات الكهربائية في شنغهاي، إعلانات وظائف لمديري مشاريع الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة في الصين، مما يفسر خطوتها الحالية وأهدافها المستقبلية.

 

نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الصين وتراجع مبيعات تسلا

 

يشار إلى إن مبيعات السيارات في الصين ارتفعت خلال فبراير الماضي إلى نحو أربع أضعافها وتحديدًا بنسبة 365% على أساس سنوي حيث بلغت 1.46 مليون سيارة، وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية و السيارات الهجينة و السيارات الهيدروجينية بنحو 585% لتسجل 110 ألف وحدة خلال نفس الشهر سالف الذكر.

 

من زاوية أخرى واجهت شرة السيارات الكهربائية تسلا انخفاضًا شديدًا في مبيعاتها في شهر أبريل بمعدل 27% على أساس شهري، حيث باعت في فبراير 25,845 سيارة في حين سجلت في مارس 2021 ـ 35,478 سيارة. وفي أبريل من نفس العام 14,174 سيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى