بريطانيا تمول 22 دراسة لـ السيارات الكهربائية والهيدروجينية بملايين الإسترليني

ستستثمر الحكومة البريطانية 30 مليون جنيه إسترليني في البحث في إنتاج السيارات الكهربائية و السيارات الهيدروجينية.

 

تتنوع الدراسات بين فعالية البطاريات ومدى القدرة على إنتاج سيارات الهيدروجين

 

سيتم إنفاق حوالي 9.4 مليون جنيه إسترليني على 22 دراسة، بما في ذلك دراسة تستكشف جدوى إنشاء مصنع هيدروكسيد الليثيوم منخفض الكربون في سانت أوستل، كورنوال. “الليثيوم عنصر رئيسي في خلايا البطارية المستخدمة في السيارات الكهربائية”.

 

ستقوم دراسة منفصلة بالتحقيق في إمكانات مصنع مغناطيسي خفيف الوزن في شيشاير، وستبحث أخرى في مدى ملاءمة خزان وقود الهيدروجين خفيف الوزن – والتي طورته هايدال للحلول المركبة ومقرها لوبورو – في إنتاج سيارات وعربات خلايا وقود الهيدروجين.

 

تم تخصيص 22.6 مليون جنيه إسترليني أخرى لصالح مؤسسة فاراداي المدعومة من الحكومة البريطانية، والتي ستبحث عن سلامة البطاريات وأسباب حرائق خلايا البطارية، واستدامة هذه التكنولوجيا عن طريق إعادة تدوير وحدات البطاريات القديمة وإعادة استخدامها.

 

البحث في تقنية للشحن بين سيارتين كهربائيتين

 

ستدرس مؤسسة فاراداي أيضًا كيف يمكن استخدام بطاريات السيارات الكهربائية في شبكة الطاقة، وهي تقنية طال انتظارها يشار إليها أحيانًا باسم مركبة إلى مركبة (V2V). سيسمح ذلك للشبكة الوطنية باقتراض الكهرباء من السيارات الكهربائية التي تم توصيلها لشحنها، مما يساعد على تخفيف الضغط على النظام في أوقات ذروة الطلب.

 

قال جريمستون: “لقد وضعنا هدفًا طموحًا للتخلص التدريجي من بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2030”. لدعم ذلك، من الأهمية بمكان أن نستثمر في الأبحاث حتى نتمكن من المضي قدمًا في التحول إلى السيارات الكهربائية.

 

“يعرض البحث الرائد عالميًا الذي تم الإعلان عنه اليوم أفضل الابتكارات البريطانية وسيدعم جميع مراحل سلسلة توريد السيارات لإجراء التحول إلى السيارات الكهربائية – من تطوير البطاريات إلى استكشاف كيفية إعادة تدويرها.”

 

توقعات بنمو استثمار البحث والتطوير إلى 2.4% من الناتج المحلي البريطاني

 

تزعم الحكومة البريطاينة أن البحث سيؤدي إلى تحسين الأداء في السيارات الكهربائية و السيارات الهيدروجينية، ويمكن أن يدعم صناعة وظائف جديدة في قطاع السيارات. وتقول إن الاستثمار في البحث والتطوير قد ينمو إلى 2.4٪ من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2027.

 

من المقرر حظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل في عام 2030. ومن المقرر أن تستحوذ المركبات التي تعمل بالبطاريات والكهرباء والهجين على السوق على مدار العقد المقبل. من المقرر أن تفتتح شركة برتش فولت أول مصنع ضخم في سانت أثان، ويلز، في عام 2023، بينما تم إنشاء مركز تصنيع البطاريات في المملكة المتحدة في كوفنتري للمساعدة في جذب منشأة مماثلة لمنطقة ميدلاندز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى