وزير البترول يفتتح أولى محطات أدنوك الإماراتية لوقود السيارات

تقدم خدمات التموين الثلاثة من بنزين وسولار وغاز طبيعي

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم، يرافقه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة والسفيرة مريم الكعبي سفيرة الإمارات بالقاهرة، أولى محطات أدنوك لخدمة وتموين السيارات بالوقود المملوكة لشركة أدنوك الإماراتية في مصر، والتي تقع في منطقة دجلة بحي المعادي.

محطة أدنوك بحي المعادي بالقاهرة

وتقدم المحطة خدمة تموين السيارات بالبنزين بنوعيه 92 و 95، والسولار، بينما تتميز المحطة بنحو 12 منفذ تموين للبنزين 92 ومثلها للبنزين 95، و 8 منافذ لتموين السولار، علاوة علي خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي التي تصل قدرتها التموينية إلى 1200 سيارة يومياً، حيث تبلغ تكلفة المحطة الاستثمارية 50 مليون جنيه، لتوفر 250 فرصة عمل.

وتمثل المحطة الجديدة باكورة استثمارات الشركة الإماراتية في مصر في مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية بالسوق المحلية، من خلال شراكتها الجديدة مع شركة توتال انرجيز الفرنسية للتسويق، والتي بدأت شركة أدنوك بموجبها في ضخ استثمارات جديدة في مصر لتشغيل محطات تحمل علامتها التجارية تباعا خلال الفترة القادمة.

وعلى هامش الافتتاح؛ أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية دخول علامة تجارية هامة مثل شركة أدنوك الإماراتية  للاستثمار في السوق المصرية، معربا عن ترحيبه بالشركة وحرصها علي التواجد والاستثمار في مصر، وأضاف أن الاستثمارات الإماراتية الكبيرة في السوق المصرية تأتي انعكاسا لقوة الروابط بين البلدين.

وأشار الملا، إلى أن دخول شريك هام بحجم أدنوك بما يمتلكه من خبرات وتكنولوجيا وجودة عالمية من خلال شراكة مع كيان عالمي مثل توتال إنرجيز، يعزز من مستويات الجودة في مجال توزيع الوقود وتموين السيارات، ويزيد من التنافسية في السوق لصالح تقديم أفضل خدمة للمستهلك المصري، وأضاف أن سوق توزيع الوقود في مصر واسعة وتنمو باستمرار؛ حيث تخدم 105 ملايين مواطن وأكثر من 10 ملايين مركبة، علاوة علي التوسع في الطرق والمدن العمرانية يجعلها زاخرة بالفرص لشركات التسويق العالمية.

6 محطات لعلامة أدنوك بالشراكة مع توتال إنرجيز

وزير البترول المهندس طارق الملا ومريم الكعبي سفيرة الإمارات في مصر خلال افتتاح أولى محطات أدنوك
وزير البترول المهندس طارق الملا ومريم الكعبي سفيرة الإمارات في مصر خلال افتتاح أولى محطات أدنوك

ومن جانبها؛ قالت مريم الكعبي، سفيرة الإمارات فى مصر، أن دخول شركة أدنوك في نشاط تسويق الوقود في مصر يعد إضافة جديدة للشراكة الاستراتيجية والتعاون البناء بين الدولتين، مؤكدة أن عدد الشركات الإماراتية العاملة فى مصر يصل إلى 1730 شركة، يأتي على رأسها قطاع البترول والغاز، حيث وجهت السفيرة التحية لوزارة البترول والثروة المعدنية على الدعم الكامل للاستثمارات الإماراتية في قطاع البترول المصري.

وأعرب المهندس بدر اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك الإماراتية للتوزيع عن سعادته بافتتاح أول محطة خدمة تموين السيارات بالوقود فى مصر تحمل العلامة التجارية أدنوك، والتى تمثل شراكة ناجحة بعد استحواذها على 50٪ من حصة توتال إنرجيز في مصر، لافتاً إلى أنه تم تشغيل 3 محطات بالفعل وجاري الاستعداد لتشغيل 6 محطات أخرى خلال فترة قريبة في أماكن استراتيجية في مصر.

وأوضح أن توجه ادنوك للاستثمار في مصر نابع من المزايا التى تتمتع بها السوق المصرية، مما يشجع على ضخ استثمارات جديدة، وأضاف أن إجمالي محطات شركة أدنوك يبلغ 800 محطة فى دول الإمارات والسعودية ومصر.

وقال توماس شتراوس، مدير توتال إنرجيز الفرنسية في مصر: ” يسعدني حضور لحظة تدشين أول محطة تحمل العلامة التجارية أدنوك، والتي تأتي من خلال إطلاق شراكة هامة بين الشركتين استناداً إلي الخبرات المتراكمة التي يمتلكها الطرفان في مجال تسويق وتوزيع الوقود، حيث سيتم استثمار هذه الخبرات في العمل علي تقديم أفضل الخدمات والمنتجات بمعايير عالمية عالية الجودة لتلبية احتياجات العملاء في السوق المحلية”.

منافذ غازتك داخل محطات أدنوك

وأوضح المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس شركة غازتك، أن عدد المحطات المشتركة بين شركتي غازتك وأدنوك تبلغ 4 محطات، تم تشغيل محطتين بالفعل منها بمنطقة الهرم بالجيزة ومدينة الحرفيين ببورسعيد، وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيل محطتين بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى