في مارس القادم.. ستيلانتس تطلق منتداها الأول لتنقل خالي من الكربون

يضم خبراء من منظمة العمل الدولية والصناعة والباحثين

أعلنت مجموعة ستيلانتس العالمية عن موعد انعقاد منتدى حرية التنقل الأول والذي يناقش قضايا وتحديات تحقيق هدف التنقل المستدام الخالي من الكربون، والذي من المقرر أن يعقد عبر الإنترنت في 29 مارس القادم.

خبراء منتدى ستيلانتس لتنقل خالي من الكربون

كما كشفت المجموعة، في بيانٍ لها؛ عن أعضاء المجلس الاستشاري للمنتدى من الخبراء الذين يمثلون مختلف أصحاب المصلحة في جميع أنحاء الصناعة، والبالغ عددهم 7 أعضاء هم:
* ماسيمو سيوفيني، رئيس المجتمع المدني للتنقل بالمنتدى، من مؤسسة التنمية المستدامة
* سوبل عزيز نغوم، المؤسس المشارك للشباب والمدير التنفيذي بالمنتدى، من اتحاد الشباب السنغال (CJS)
* فرانسوا جيمين، مؤسس فريق خبراء المناخ الاقتصاديين بالمنتدى، وكبير الباحثين في الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ بجامعة لييج (بلجيكا)
* جايهاك أوه، رئيس المؤسسات العامة بالمنتدى، ورئيس معهد النقل الكوري (KOTI)، جمعية شرق آسيا لدراسات النقل (EASTS)
* كريستينا لوند، الرئيس والمدير التنفيذي لمقدمي الطاقة بالمنتدى
* كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لمقدمي خدمات التنقل بالمنتدى، من مجموعة ستيلانتيس
* ريما نانافاتي، مديرة العمل والتغيير الاجتماعي بالمنتدى، وعضو اللجنة العالمية رفيعة المستوى لمستقبل العمل، والرئيس المشارك للمجلس الاستشاري لمنظمة العمل الدولية.

وتتركز مهام المجلس الاستشاري في اقتراح إطار استراتيجي شامل لإنشاء منتدى حرية التنقل ليكون مرجع عالمي لكل ما يتعلق بقضايا التنقل في عالم خالي من الكربون، كما سيكون على المجلس اختيار موضوع العام الذي سيناقشه المنتدى، بالإضافة إلى تحديد قادة الفكر والخبراء المؤثرين للمشاركة في المنتدى كمناقشين.

الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لمواجهة تغير المناخ

ويستهدف المنتدى الحفاظ على حرية التنقل في المجتمع في مواجهة آثار الاحترار العالمي، من خلال مناقشة المشاركون حيث يستفيد النقاش السنوي من تعدد التخصصات والأبحاث بدمج جميع الأبعاد ذات الصلة لحرية التنقل: الاجتماعية والاقتصادية والمادية والبيئية، ومن المقرر عقد النسخة الأولى من المناقشة العامة لمنتدى حرية التنقل في 29 مارس 2023، الساعة 2:30 مساء. CET / 8:30 صباحا EST.

وكانت ستيلانتس قد أعلنت في منتصف العام الماضي عن عزمها إطلاق منتدى حرية التنقل، بعد أن سحبت عضويتها من الاتحاد الأوروبي لمصنعي السيارات ACEA، وهي المجموعة التي تمثل 16 شركة أوروبية كبرى لتصنيع السيارات والشاحنات والحافلات، وصرح كارلوس تافاريس الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس آنذاك قائلاً: “إن التحديات البيئية التي تنتظرنا إلى جانب بيئة الأعمال سريعة التطور تتطلب نهجًا فعالًا وعالميًا وشاملًا على نطاق 360 درجة يشمل جميع أولئك الذين يرغبون في المساهمة في بناء التنقل المستدام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى