بخالص الحزن.. إيجيب أوتوموتيف تنعي جنرال الصناعة عمرو نصار

بقلوب يعتصرها الحزن والأسى تنعي أسرة “إيجيبت أوتوموتيف” المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة الأسبق، والذي كان واحداً من أهم خبراء قطاع السيارات وداعماً له، وتتقدم إدارة الموقع بخالص العزاء لأسرة الفقيد، داعين المولى عز وجل بأن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

وقد وافت الفقيد المنية في الدقائق الأولى من اليوم 10 يونيو 2022 عن عمرٍ يناهز 52 عاماً إثر أزمةٍ قلبية.

سيرته الذاتية

وكان المهندس عمرو نصار، رحمه الله، قد تولى الرئاسة الشرفية للقمة السنوية لقطاع السيارات ل ” إيجيبت أوتوموتيف لعدة دورات.

وقد تولى الراحل منصب وزير الصناعة والتجارة في الفترة من 2018 حتى 2019، كما شغل أثناء ولايته منصب الرئيس الشرفي للقمة السنوية لقطاع السيارات “إيجيبت أوتوموتيف”.

ولد نصار في محافظة القاهرة 28 أكتوبر عام 1961، ودرس بمدرسة الجزيرة للغات، واستطاع أن يحصل على درجتين جامعيتين في الهندسة عام 1985 و القانون عام 1990 ، إلى جانب مجموعة واسعة من الدراسات في التسويق والإدارة.

وشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العالمي للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة ثلاث دورات من 2008 إلى 2014، كما عمل كمستشار تنفيذى لمجموعة MCV الرائدة فى صناعة السيارات، وعمل كمستشار تطوير الأعمال في كلٍ من شركة :(sony professional broadcast – General Electric – آي آي آر المملكة المتحدة ودبي).

كما حصل الوزير الأسبق على مركز عضو مجلس إدارة مجلس معلومات سوق السيارات المصرية ” الأميك” خلال الفترة من 2008 حتى 2012، وشغل منصب الأمين العام للمجلس التصديري للسلع الهندسية منذ يناير 2012، كما كان يعمل كعضوٍ سابق بمجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية شعبة السيارات باتحاد الصناعات، وأمين صندوق وعضو سابق بمجلس ادارة جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع، شارك في الجمعية المصرية للسلامة على الطرق كأحد أعضاء اللجنة التنفيذية منذ عام 2006 وحتى لحظة وفاته، كما شارك في مناقشة ووضع ملامح مشروع الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى