انسحاب جديد للوكلير و فيرشتابن يضيف جائزة أذربيجان الكبرى لرصيد جولاته

حسمت جولة جائزة أذربيجان الكبرى نتائجها منذ ساعات قليلة؛ بانسحاب سائق فيراري شارل لوكلير المنافس الأول لسائق فريق ريد بل الهولندي ماكس فيرشتابن، ليضيف الثاني هذه الجولة إلى رصيد جولاته التي حقق فيها المركز الأول.

العشرة الأوائل لسباق جائزة أذربيجان الكبرى

فبعد يومين من التجارب التأهيلية؛ عقد اليوم سباق جائزة أذربيجان الكبرى النهائي في مدينة باكو، حيث بدأ السباق بتقدم سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بل للصدارة، بينما تبعه لوكلير الذي سرعان ما وقع تحت ضغط منافسه الهولندي المتصدر الأول للأغلبية العظمى من جولات هذا العام.

ومع البداية المتحفزة للسباق بدأت أول الانسحابات مبكراً حين تعطلت علبة تروس سيارة فيراري ليضطر سائقها كارلوس ساينز للخروج من اللفة التاسعة، ليصبح لوكلير هو الفرصة الأخيرة لفريق فيراري، وتزداد شراسة المنافسة بينهما، إلا أن الخسارة الكاملة كانت من نصيب فيراري في هذه الجولة؛ حيث تصاعد دخان كثيف من سيارة لوكلير في نهاية اللفة الـ18 ليسجل الانسحاب الثاني لفريقه في السباق والثالث له منذ بداية البطولة.

لينتهي السباق بسيطرة فريق ريد بل على المركزين الأول والثاني بسائقيها ماكس فيرشتابن وسيرجيو بيريز، بينما تصدر المركز الثالث جورج راسل ليتقدم بفريق مرسيدس من المركز الخامس في سباق موناكو الأسبوع الماضي.

أما لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس فقد عانى في هذا السباق من آلام شديدة في الظهر دفعته للاستغاثة بإدارة فريقه إلا أنها لم تمنعه من التفوق على بيير غاسلي سائق فريق ألفا تاوري والحصول على المركز الرابع تاركاً بيير خلفه في المركز الخامس.

بينما استقر سيباستيان فيتيل سائق أستون مارتن في المركز السادس ليسبق فرناندو ألونسو سائق ألبين، ويليهما سائقي فريق ماكلارين دانيال ريكاردو ولاندو نوريس، ليختتم العشرة الأوائل إستيبان أوكون سائق فريق ألبين.

جائزة كندا الكبرى

وبذلك يصبح فريق ريد بل هو المتصدر للمركز الأول على مدار جولات بطولة فورمولا واحد لهذا العام، يليه في المركز الثاني فريق فيراري، بينما يأتي فري مرسيدس في المركز الثالث، وكما هو متوقع فالمركز الأول للمتسابقين حتى الآن يحتكره الهولندي ماكس فيرشتابن، يليه في المركز الثاني زميله سيرجيو بيريز، ويظل لوكير في المركز الثالث بعد انسحابه للمرة الثانية اليوم بعد خسارته لجائزة إسبانيا الكبرى.

وتنتقل الفرق بعد ذلك إلى الجولة الأخيرة هذا الشهر في مونتريال الأسبوع القادم؛ حيث يعقد سباق جائزة كندا الكبرى مساء يوم 19 يونيو بعد يومين من التجارب التأهيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى