وزير المالية: مصر تدعم الاستثمار في صناعة السيارات الكهربائية والهيدروچين الأخضر

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن الدولة تسعى لتمكين القطاع الخاص، ورفع نسبة مساهمته إلى ٥٠٪ من الناتج المحلي الإجمالي خلال ٣ سنوات، وذلك من خلال الإجراءات التي اتخذتها الدولة والتي من أهمها وثيقة «سياسة ملكية الدولة» و«الرخصة الذهبية».

صناعة السيارات الكهربائية وبنيتها التحتية

جاء ذلك خلال لقائه بممثلي الشركات الكورية في مصر، وبحضور هونج جين ووك السفير الكوري بالقاهرة، وعدد من المسئولين، حيث أوضح أن خطط الحكومة تهدف إلى تسريع بدء النشاط الإنتاجي والاستثماري للمشروعات الجديدة التى ستبدأ بمجالات الهيدروجين الأخضر، و صناعة السيارات الكهربائية وبنيتها التحتية، والطاقة المتجددة.

تطوير أنظمة الجمارك والضرائب

وفي السياق ذاته أشار الوزير إلى أن الأنظمة الإلكترونية في كلٍ من الضرائب والجمارك تستهدف تيسير وميكنة الإجراءات أمام مجتمع الأعمال، وتعزيز الحوكمة، وتحقيق العدالة الضريبية والجمركية، وتحفيز الاستثمار، موضحًا: “أننا مستمرون فى تطوير منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، على نحو يسهم في تحقيق المستهدفات المنشودة في تقليص زمن الإفراج الجمركي، وتسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية، وخفض تكلفة عملية الاستيراد والتصدير.

دعم الشركات الكورية في مصر

ومن جانبه أعرب هونج جين ووك السفير الكوري بالقاهرة، عن تقديره لجهود الحكومة المصرية في دعم الشركات الكورية، وتخفيف الصعوبات التي تواجهها.

وأضاف أن أفضل طريقة لتحفيز الاستثمارات الكورية في مصر هي عرض قصص نجاح الشركات الكورية العاملة حاليًا في مصر، ومواصلة دعم الحكومة المصرية النشط للشركات لتحقيق الاستقرار في أعمالها في مصر، قائلاً: “إن لقاء اليوم يُعد استكمالًا لاجتماع العام الماضي، ويضم اللاعبين الرئيسيين الذين يقودون التعاون الاقتصادي الثنائي بين البلدين، حيث يحضره ممثلو الشركات الكورية، ووزارة المالية المصرية، ومصلحة الضرائب، ومصلحة الجمارك، والسفارة الكورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى