بدء تشغيل مصنع إطارات السيارات الملاكي تجريبياً في فبراير القادم

ومجمع للصناعات المغذية باستثمارات 220 مليون جنيه

صرح عادل الغضبان محافظ بورسعيد بأن مصنع بيراميدز للإطارات الجديد المتخصص في إنتاج إطارات السيارات الملاكي سيبدأ التشغيل التجريبي له في شهر فبراير القادم.

جاء ذلك خلال اجتماعٍ عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد، والذي حضره كلاً من  محمد معيط، وزير المالية، أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، عادل الغضبان، محافظ بورسعيد،  منى ناصر، مساعد وزير المالية للمتابعة، الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك.

تشغيل تجريبي لمصنع الإطارات المتخصص في منتجات السيارات الملاكي

وخلال الاجتماع، أشار وزير التجارة والصناعة إلى أن مدينة بورسعيد تخطو خطوات ثابتة نحو التنمية الصناعية، حيث شهدت المحافظة إقامة كيانات صناعية كبرى تقوم على صناعات تدخل لأول مرة المنطقة الصناعية، وتسهم في دعم السوق المحلية وزيادة صادرات الدولة لمختلف دول العالم.

وفي هذا الإطار، أشار المحافظ إلى أن التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد تشهد تطورا ملموسا خلال المرحلة الحالية، لافتا إلى أن هناك عددا من المصانع المنتظر افتتاحها خلال الفترة المقبلة، من بينها توسعات مصنع بيراميدز، «مصنع الإطارات المتخصص في إنتاج إطارات الملاكي بمقاسات مختلفة»، على مساحة تصل إلى 30 ألف م2، حيث من المقرر بدء التشغيل التجريبي في النصف الثاني من شهر فبراير القادم، بعدد عمالة مستهدف يبلغ 1200 عامل.

مجمع الصناعات المغذية يضم 58 مصنع

وأضاف المحافظ أنه إلى جانب مصنع الإطارات؛ سيبدأ كذلك تشغيل مجمع الصناعات المغذية 3 يوليو تجريبياً في نفس الشهر فبراير القادم، حيث يضم المجمع 58 مصنعا بتكلفة استثمارية تصل إلى 220 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى