“الصعيد للتأجير التمويلى” تبدأ تمويل سيارات “اوبر” أغسطس المقبل

120 مليون جنيه قيمة التمويلات.. وتقنين أوضاع التطبيق وراء تأخير التنفيذ

تدّخل نشاط التأجير التمويلى لخفض ساعات الذروة فى تطبيق “اوبر ” UBER التى ترفع تكلفة الاستخدام الى مستويات تقارب 2.4 جنيه للكيلو متر بدلاً من 1.3 جنيه، إذ إنه من المقرر ضخ 120 مليون جنيه فى تمويل الشراء السيارات.

فى مارس من العام الحالي، اعلنت شركة “العربية للاستثمارات والتنمية القابضة” توقيع شركتى “رواج لتجارة السيارات” و”الصعيد للتأجير التمويلي” التابعتين لها اتفاقا اطاريا مع شركة “UBER” لتمويل شراء السيارات الجديدة.

وقال هشام شتا، العضو المنتدب لشركة الصعيد للتأجير التمويلى، لـ«البورصة»، انه المنتظر أن يبدأ تفعيل التعاقد بداية الشهر المقبل.

واضاف أن مفاوضات الحكومة المصرية مع شركات تطبيقات النقل، مثل «اوبر»، و«كريم» حول تقنين اوضاع عملهم فى السوق المصرى، عطلت من بدء تنفيذ المشروع مع المقرر أن يشهد ضخ نحو 120 مليون جنيه، فى تمويل شراء السيارات.

وتابع شتا: «لايوجد عدد محدد لبدء تنفيذ التعاقد بل ستعتمد على طلبات التعاقد المنتظرة، وستختص الشركة بتمويل الشركات ذات الجدارة الائتمانية الملائمة، على أن تقوم «رواج» بتوفير التمويلات اللازمة للإفراج، وفقاً لطبيعة نشاط كل شركة».

وأشار العضو المنتدب لشركة الصعيد للتأجير التمويلى، الى أن تطبيق اوبر من ابرز الانشطة خلال الفترة الحالية فى السوق المصرى، والذى يشهد طلباً متزايداً على الخدمات التى يقدمها، ما يعزز من الفرصة الاستثمارية للشركات.

ونص الاتفاق الاطارى الذى تم توقيعه فى مارس الماضى على أن تكون غالبية السيارات المطلوب تمويلها عن طريق شراء سيارات «بيجو» من شركة القاهرة لتنمية صناعة السيارات التابعة للعربية للاستثمارات. وبلغت مبيعات «بيجو» من السيارات خلال العام املاضى 7 – 8 الاف سيارة.

وتملك الشركة العربية للاستثمارات شركة «رواج للسيارات» بنسبة 90% فضلاً عن نسبة 80% من شركة «الصعيد للتأجير التمويلى».

:قد يهمك ايضا ::

 

النقل الثقيل يشل الحركة المرورية بمداخل “الدائري”

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى