خبير سيارات : التحول إلى السيارات الكهربائية الحل الأمثل لمواجهة زيادة أسعار المواد البترولية

قال حسين مصطفى، خبير السيارات، إنه من المنطق التوجه للسيارات الكهربائية والسيارات الهجين حال زيادة تكلفة تشغيل السيارة التقليدية مثل ارتفاع أسعار الوقود المستمر، ولكن البنية التحتية في مصر مازالت تحت الإنشاء فلابد من انتشار محطات شحن السيارات الكهربائية قبل انتشارها على مدار واسع في الأسواق المحلية.

وأضاف مصطفى لموقع ” إيجيبت أوتوموتيف” أن السيارات الهجين تساهم في توفير الوقود عند السير في المدن لأنها تعمل في تلك
الحالة بالمحرك الكهربائي ، أما في حالة السير في الطرق السريعة فهي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي.

وأوضح أن تأثير ارتفاع أسعار المحروقات يكمن في توجه نسبة من شريحة مستهلكي السيارات المتوسطة إلى السيارات الاقتصادية الأقل ثمنًا واستهلاكًا للوقود، حيث أن تلك السيارات تستهلك كمية من الوقود تتراوح بين 4 إلى 6 لترات لكل 100 كيلو متر في حين أن السيارات المتوسطة تستهلك ما يتراوح بين 7 إلى 8 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر .

وأكد أن معدل استهلاك السيارة للوقود أصبح أحد أهم العوامل المأخوذة بعين الاعتبار في اتخاذ قرار شراء السيارة، الأمر الذي لا يعيره مستهلكي السيارات الفاخرة أهمية كبرى .

وتوقع خبير السيارات أن تشهد الفترة المقبلة تحول السيارة للعمل بالغاز الطبيعي بشكل كبير وذلك ليكون الحل الأنسب لسيارات الأجرة وسيارات الشركات التي تؤدي خدمات عامة و خاصة بعد اتجاه الدولة نحو الطاقة النظيفة و تدشين مبادرة إحلال وتجديد السيارات المتقدمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي الأمر الذي شجع العديد للتحويل للعمل بالغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن الإقبال على التحويل سيوفر ما يقرب من 60% من تكلفة الوقود .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى