وزارة النقل تعلن الانتهاء من أولى محطات الأوتوبيس الترددي BRT

كشفت وزارة النقل عبر صفحتها الرسمية اليوم عن صور أولى محطات الأتوبيس الترددي BRT المزمع تشغيله على الطريق الدائري كبديل صديق للبيئة عن الميكروباص التقليدي؛ وهي محطة السلام والتي تقع بالقرب من موقف الأقاليم.

وكان رئيس الجمهورية قد افتتح أمس محطة عدلي منصور المركزية والتي تجمع بين عدة خطوط ووسائل مواصلات مثل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف، بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي والمونوريل الجاري تنفيذهما.

الأوتوبيس الترددي BRT
الأوتوبيس الترددي BRT

ويأتي مشروع الاتوبيس الترددي ضمن خطة وزارة النقل لتطوير الطريق الدائري حيث سيتم تشغيله بعد الانتهاء من أعمال التوسعة الجاري تنفيذها حالياً؛ بحيث يصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات الترددية BRT ، ليصبح إجمالي الطريق 7 حارات في كل اتجاه.

وكانت الوزارة قد بدأت في تنفيذ عدد 10 محطات هي: السويس، وموقف العاشر (السلام)، والمرج، ومسطرد، وبهتيم، وتقاطع الدائري مع القاهرة الإسكندرية الزراعي، والتي تم الانتهاء من أول محطة منها وهي محطة السلام.

الأوتوبيس الترددي BRT
محطة السلام

وصرح وزير النقل كامل الوزير بأن المحطة تتضمن أول محطة شحن أتوبيسات كهربية بقدرة شحن عدد 4 أتوبيسات، بالإضافة إلى مبنى إداري يحتوي علي (استراحة + مكتب حجز + غرفة تحكم + مكاتب إدارية + دورات مياه + تكييف مركزي).

ومن المخطط أن يبلغ عدد محطات المشروع 57 محطة بطول الطريق الدائري بداية من محطة المشير طنطاوي حتى مدخل التجمع، ويعمل الأتوبيس بالطاقة الكهربائية، ويتسع حتى 170 راكبا فى الرحلة الواحدة، وتعادل سرعته القطارات والمترو، كما يحتوي المشروع على وسائل مراقبة لمنع سير أي وسائل مواصلات أخرى في الحارات المخصصة للأتوبيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى