نيسان تجمع موزعي 54 دولة إفريقية على أرض مصر

استضافت مصر للمرة الأولى المؤتمر السنوي لشركة نيسان إفريقيا؛ وهو الأول الذي تقيمه الشركة من بداية جائحة كورونا.

وحضر المؤتمر؛ الذي عُقد في مدينة الغردقة، موزعي وشركاء العلامة المعتمدين في القارة الأفريقية، ولأول مرة يشهد المؤتمر مشاركة دول الجزائر والمغرب وتونس.

وخلال المؤتمر أعلنت نيسان أفضل شركات المبيعات الوطنية التي حققت أفضل النتائج في إفريقيا في 2021. 

ساحل العاج تحصد جائزة موزع العام

وبهذه المناسبة قال مايك ويتفيلد، العضو المنتدب لنيسان إفريقيا: ” بعد انتهاء الإغلاق الذي فرضه كوفيد، فكرنا أن هذا هو الوقت المناسب للاحتفاء بالأشخاص الذين ساهموا في النجاحات التي حققتها نيسان في القارة الإفريقية خلال الفترة الماضية، خاصةً وأن نيسان أفريقيا تعني بمتطلبات كل سوق على حدى في 54 دولة بالقارة”.

وفي نهاية المؤتمر تم الإعلان عن الفائزين بجوائز شركات المبيعات الوطنية Ignition Awards  لعام 2021، حيث حصلت شركة ATC Comafrique من ساحل العاج على جائزة موزع العام لنيسان إفريقيا.

إصدارات نيسان إفريقيا خلال 2022

نيسان قشقاي
نيسان قشقاي

وكانت الشركة قد سبق لها أن أطلقت في الأسواق الأفريقية الشاحنة الجديدة كلياً نيسان نافارا ؛ والتي عبر هيداى كوواياما، رئيس نيسان لمنطقة شمال إفريقيا، عنها قائلاً: “تُعتبر إضافة هامة لعائلة نيسان من سيارات النقل، ويتم إنتاجها في مصنع روزلين في بريتوريا، وقد حققت الكثير من النجاحات.”

كما شهد العام الجاري إطلاق الجيل الجديد من نيسان قشقاي؛ حيث أوضح كوواياما أنه بعد توفر السيارة الجديدة بمحركات احتراق داخلي، و ICE، تسعى نيسان إفريقيا لتقديمها في العديد الأسواق الإفريقية مع تقنية ePower.

جدير بالذكر أن إفريقيا تملك أقل معدل ملكية سيارات عالميًا، وأسرع نسبة نمو في السكان، وعند مقارنة القارة الإفريقية بدولة الهند والتي يوجد بها عدد سكان ونسبة ناتج محلي إجمالي أكبر من كل سكان قارة إفريقيا، نجد أن الهند مبيعات السيارات بها تعتبر أكبر بثلاثة أضعاف مقارنة بالقارة الإفريقية، لذلك تعتبر إفريقيا هي المقصد الأخير لصناعة السيارات حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى