لوتس تستدعي 40 سيارة إيفورا بسبب أمان نظام التوجيه

استدعت شركة لوتس للسيارات ، 40 سيارة من طراز إيفورا 2018 ، و هو النموذج الذي مازال يتم بيعه، والذي تمت صناعته في الفترة ما بين 21 أبريل إلى 2 أكتوبر من هذا العام.

 

وبرغم عدم إصدار لوتس لأرقام مبيعاتها بشكل منتظم كباقي الشركات المصنعة ، إلا أنه رُبما المُشكلة في الكثير إن لم يكن كل السيارات الإيفورا التي تم بيعها.

 

وتتلخص القضية في نظام التوجيه الذي كان منذ فترة طويلة واحدة من الأدوات القوية لدى لوتس ، إلا ن المشكلة ليست مُتعلقة بالأداء بقدر ما هي متعلقة بعملية الأمان وفقاً لإشعار الاستدعاء.

 

و يتعين ذلك على لوتس أن تقوم باستبدال عمود التوجيه المُعيب في سيارتها إيفورا و تزويده بهندسة قوة عزم الدوران ، و أن تعوض الذين قاموا بالفعل بإصلاح ذاك النظام على حسابهم ، بأثر رجعي.

 

جدير بالذكر أن إيفورا هو أخر طراز قدمته لوتس ، و كان ذلك في العام 2008 ، بـ موتور يتميز بـ 6 أسطوانات ، و سعة 3.5 لتر من شركة تويوتا ، و تم تعديله بشكل كبير من قبل لوتس نفسها ، في حين بلغت قوته 321 كيلو واط / 430 حصان ، و عزم دوران 450 نيوتن / متر ، مما ساعدها على التسارع بمسافة 96 كلم في 3.6 ثانية ، و الوصول بسرعة نهائية إلى 315 كلم / ساعة.

إيفورا

و يُعد ذلك أكبر بكثير من الإصدار الأول الذي أتي بقوة 276 حصان ، و عزم 350 نيوتن . متر، و سرعة 262 كلم/ ساعة ، مما يبرهن على ما يستطيع المُصنعيين بالشركة فعله برغم من الأدوات المحدودة التي تم إعطاؤها لهم.

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات السيارات ذاتية القيادة الشاحنات الكهربائية

::: قد يهمك أيضاً :::

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات قروض السيارات موقع أخبار السيارات

لوتس تحاول الصعود من جديد بتشييد مصنع في الصين

 

إيجيبت أوتوموتيف يختبر قيادة الأسد الماليزي ” بريڤيه Prevé “

موقع سيارات مستعملة اسعار السيارات الهجينة شركات تقسيط السيارت تقسيط السيارات من البنوك جروب سيارات

عز العرب تُطلق بروتون في مصر من جديد بـ 3 طرازات مختلفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى