وزير البترول: زيادة عدد محطات تموين السيارات بالغاز إلى 800 محطة

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أنه على الرغم من التحديات التى تواجه المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ؛ إلا أنه تم النجاح خلال عام ونصف، في زيادة عدد محطات تموين السيارات بالغاز من 206 محطة إلى حوالي 800 محطة حتى الآن، وهو ما يمثل أكثر من ضعفي المتاح في السابق، وجاري العمل على الإسراع بإجراءات الانتهاء من 200 محطة أخرى من المقرر دخولها الخدمة تباعاً.

ووجه الملا باستغلال الدعم الرئاسي ودعم مجلس الوزراء، والتكامل الذى يتم بين شركات تسويق المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، وكذلك الجهات المعنية بالدولة؛ في تذليل أي عقبات قد تعترض برنامج التوسع في محطات التموين بالغاز.

زيادة محطات تموين السيارات بالغاز ومراكز التحويل

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد عقد عدة اجتماعات دورية مع مسئولي الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركات تحويل السيارات للعمل بالغاز، وشركات تسويق المنتجات البترولية؛ لمتابعة نسب الإنجاز فى المحطات المتبقية لبرنامج التوسع في تنفيذ محطات التموين بالغاز الطبيعي كوقود، وكذلك موقف السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي كوقود والتى شهدت زيادة مضطردة فى أعدادها خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي.

كما استعرض موقف زيادة مراكز التحويل ومحطات مبادرة التحول الأخضر بمدينة شرم الشيخ فى إطار استضافتها القمة العالمية للمناخ COP27 نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى