الغرفة التجارية: زيادة أسعار الوقود سترفع من تكلفة السيارات المجمعة محلياً

قال منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام بالغرفة التجارية، أن زيادة أسعار الوقود ستساعد في رفع تكلفة إنتاج السيارات المجمعة محلياً، نظراً لأن المصانع تعتمد على السولار باعتباره أحد مستلزمات الإنتاج في العملية الصناعية، إضافة إلى زيادة تكاليف النقل والشحن للسيارات المستخدمة في نقل البضائع من محافظة لأخرى.

زيادة في ركود سوق السيارات

وأضاف زيتون في تصريحات خاصة لـ « إيجيبت أوتوموتيف »، إن ارتفاع أسعار البنزين سيزيد من الأعباء المالية على عاتق المواطنين، في ظل رفع سعر الفائدة و الدولار ، وهو ما ألقي بمردوده على حركة الأسواق على مدار الفترة الماضية.

وأوضح عضو شعبة السيارات أن ارتفاع معدلات التضخم على المستوى العالمي والمحلي، ساهمت في تغيير ثقافة الشراء لدي المستهلكين، وأصبح الأمر مقتصر على الأولويات فقط، مؤكدًا أن من أكثر الأسباب المساهمة في ذلك هو ارتفاع أسعار كافة السلع الأساسية والاستفزازية سواء السيارات أو غيرها.

ارتفاع أسعار الوقود وحركة البيع والشراء

وأشار منتصر زيتون، إلى أن زيادة أسعار البنزين ستؤدي إلى عزوف المواطنين عن اقتناء السيارات ذات سعات المحركات الأعلى من 1800 سي سي حتى 3000 سي سي، نظرًا لاستهلاكها المتزايد في سحب الوقود، وعلى جانب الأخر ستصبح قبلة العميل نحو شراء السيارات الأقل في استخدام البنزين بداية من سعه محرك 1200 سي سي، حتى 1600 سي سي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى