ثغرة أمنية في تسلا S تجعلها فريسة للهاكرز

استطاع مجموعة من الهاكرز السطو على السيارة الكهربائية تسلا من طراز S وذلك عبر اتباع بعض الموجات الإذاعية التي يستخدمها مالك السيارة باستمرار، مما سهل عليهم تتبع السيارة من خلال اقتحام قاعدة بيانات الشركة لتحديد رموز التشفير.
45 ثانية فقط استغرقها اللصوص لدخول السيارة ، مما دفع تسلا لإصدار تحديثات بما في ذلك اقتراحات حول كيفية تأمين السيارة بشكل أفضل. في الشهر الماضي ،
دفعت شركة automaker تحديثًا يطلب من المالكين إدخال رقم PIN ، بالإضافة إلى وجود فوب ، من أجل بدء تشغيل السيارة ؛ وقال إيلون ماسك مؤسس تسلا والرئيس التنفيذي في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر “تشغيل الأمان المحسّن عبر صفحة الإعدادات. سيتطلب ذلك إدخال رمز مرور لاستخدام السيارة “.

تنتج “تسلا” سيارتها الكهربائية طراز “موديل -3” في الصين بمعدل 28 سيارة كل ساعة بمصنعها الجديد بمدينة “شنغهاي”، أو ما يصل إلى أكثر من ألف سيارة أسبوعيًا، بحسب تقرير صادر عن “جلوبال تايمز“.

و أضاف التقرير: “استخدمت الشركة الأمريكية الأجزاء و المعدات الصينية خلال العملية الإنتاجية لـ”تسلا موديل -3″ بنسبة تبلغ حوالي 30% ، كما تهدف لزيادة هذه النسبة إلى 80% بحلول منتصف 2020″.

و أشار مسؤولون تنفيذيون لدى الشركة لـ”جلوبال تايمز” إلى خطة “تسـلا” لـ تصنيع ثلاثة آلاف سيارة أسبوعيًّا في “شنغهاي” عما قريب، هذا و تم بيع السيارة الكهربائية مقابل 355.8 ألف يوان (50 ألف دولار) قبل الدعم.

و سلمت صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية 15 سيارة من هذا الطراز المُصنع في الصين أمس ، بعدما تم بناء أول مصانعها – الذي تبلغ تكلفته ملياري دولار – خارج الولايات المتحدة في أقل من عام.

يشار إلى أن العلماء في شركة السيارات الكهربائية تسلا ، تقنية جديدة تعتمد على الليزر بهدف إزالة الأوساخ والأتربة من الزجاج الأمامي للسيارة.

وحصلت تسلا على براءة الاختراع لـ تقنية المساحات الليزر والبديلة عن المساحات التقليدية والتي ظلت لأكثر من 100 عام كإحدى عناصر السيارة التي لا غنى عنها.

وأطلقت تسلا على المساحات الليزر اسم ” التنظيف بالليزر النبضي للحطام المتراكم على المواد الزجاجية في المركبات وفقا للمربع نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى