سعر اليورو يعود لأدراجه وينخفض عن الـ 19 جنيه لأول مرة منذ العام الماضي

انخفض سعر اليورو لأول مرة منذ العام الماضي ليصبح وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري بـ 18.99 جنيه أمس الثلاثاء 2 فبراير وذلك بعد عدد من الارتفاعات المتتالية منذ 3 ديسمبر من العام الماضي، ليسجل أعلى سعر له خلال هذه الفترة والبالغ 19.41 جنيه وتحديدًا يوم 6 يناير من العام الجاري.

 

ويواصل سعر اليورو انخفاضه دون توقف منذ يوم 25 يناير 2021 ، بفارق 22 قرش عما كان عليه في اليوم السابق له، بمعدل 1.15% خلال فترة لا تتجاوز الـ 10 أيام.

 

ويؤثر سعر اليورو في أسعار السيارات المستوردة من القارة الأوروبية على مدار الأشهر الماضية، مما أدى إلى ارتفاعات متتالية فيها، ناهيك عن التأثيرات الأخرى من انخفاض الإنتاج نتيجة للإغلاق الذي تسبب فيه فيروس كوفيد 19 أو كما يطلق عليه “كورونا”.

 

واستطاع قطاع السيارات المصري ، التفوق على نفسه خلال العام الماضي محققًا ارتفاع ملحوظ في مبيعات السيارات ، بمعدل أكثر من 26%، مدعومًا بعدد من العروض على مدار العام.

 

ويواجه قطاع السيارات عدد من الضغوط في ظل تعليق إنتاج السيارات في عدد من الدول العالمية ، وتخفيض حجم الإنتاج في البعض منها، مما يؤثر سلبًا في توافر متطلبات السوق اللاحقة لعدد من الطرازات والموديلات المختلفة.

 

جدير بالذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورنا حول العالم لامس الـ 104.5 مليون إصابة ، في حين تخطت عدد الوفيات 2.25 مليون وفاة عالميًا، وذلك منذ بدء حصر المصابيين والوفيات لكورونا حول العالم.

 

كتبه- أحمد حسن عبد الكريم

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

غراب: “كورونا” سبب رئيسي لارتفاع أسعار السيارات

 

مبيعات السيارات تتحدى “كورونا” وتقفز 26.5% خلال 2020

 

السبع: الوقت الحالي الأفضل للشراء والموجة الثانية من كورونا ستؤثر سلبًا على الواردات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى