لأول مرة.. مجموعة سيارات فولكس فاجن بدون سقف متحرك

لنقص الطلب عليها

أعلنت شركة فولكس فاجن عملاق صناعة السيارات الألمانية نيتها في وقف إنتاج النسخة المكشوفة « ذات السقف المتحرك» من سيارتها تي روك لتبقى مجموعة منتجات الشركة الألمانية بدون سيارة ذات سقف مكشوف لأول مرة منذ عدة سنوات.

فولكس فاجن تي روك الأكثر مبيعاً في فئتها

وأوضحت الشركة الألمانية أن سوق السيارات ذات السقف المتحرك أو المكشوف باتت صغيرة للغاية، مما يتسبب في عدم السماح باستمرار إنتاج هذا الطراز، بحسب مجلة أوتوموتيف نيوز أوروبا المتخصصة في موضوعات السيارت، وذلك قبل كشف فولكس فاجن عن نسخة جديدة من السيارة تي روك من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي الصغيرة في 2025.

وبلغت مبيعات السيارة تي روك المكشوفة خلال أول 11 شهرا من العام الماضي 11693 سيارة وكانت ثاني أفضل السيارات المكشوفة مبيعا في أوروبا بعد السيارة ميني المكشوفة من بي.إم.دبليو، بحسب «د ب أ».

طرازات فولكس فاجن المكشوفة

يذكر أن آخر طراز مكشوف من إنتاج فولكس فاجن قبل تقديم السيارة تي روك هو السيارة مارك 5 من طراز جولف والتي توقف إنتاجها عام 2016، بعد طرحها لأول مرة في 1979، وتم طرح النسخة الحالية من السيارة «تي- روك» في 2017 ثم تمت إضافة الفئة ذات السقف المتحرك في 2020.

ويستخدم الطراز الحالي المنصة الأساسية طراز إم.بي.كيو إيفو والمستخدمة مع الجيل القادم من السيارة جولف والنسختين الجديدتين من طرازي باسات وتيجوان.

وبحسب كاي جورنتس مدير التطوير في شركة فولكس فاجن؛ تعتبر السيارة تي روك الجديدة بين أخر سيارات فولكس فاجن الجديدة التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

يذكر أن مجموعة فولكس فاجن تمتلك مجموعة كبيرة من العلامات التجارية للسيارات ومنها فولكس فاجن نفسها وأودي وسيات وبورشه وسكودا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى