رويترز: هروب غصن بعد توقف مراقبة نيسان عليه

طوكيو (رويترز) – قالت ثلاثة مصادر مطلعة على الأمر لرويترز أول أمس السبت إن كارلوس غصن رئيس فريق أوستاد نيسان غادر مقر إقامته في طوكيو بعد أن توقفت شركة أمنية خاصة استأجرتها شركة نيسان موتور عن مراقبته.

 

أصبح غصن هاربًا دوليًا بعد أن كشف يوم الثلاثاء الماضي أنه فر إلى لبنان هربًا مما أسماه نظام العدالة “المزور” في اليابان ، حيث يواجه تهماً تتعلق بجرائم مالية مزعومة.

 

وقالت المصادر الثلاثة إن نيسان استأجرت شركة أمنية خاصة لمشاهدة غصن ، الذي كان بكفالة وينتظر المحاكمة ، للتحقق مما إذا كان التقى بأي أشخاص متورطين في القضية.

 

لكن المحامين حذروا شركة الأمن من التوقف عن مشاهدته لأن ذلك سيكون انتهاكًا لحقوقه الإنسانية ، وكان غصن يخطط لتقديم شكوى ضد الشركة ، على حد قول المصادر.

 

وقالت المصادر إن شركة الأمن أوقفت مراقبتها بحلول 29 ديسمبر.

 

وقال أحد محاميه ، جونيتشيرو هيروناكا ، للصحفيين في نوفمبر إنهم يفكرون في اتخاذ خطوات لمنع الناس من ملاحقة غصن.

 

ورفض متحدث باسم نيسان التعليق.

 

وقالت هيئة الإذاعة اليابانية (ان اتش كيه) نقلا عن مصادر تحقيقية إن كاميرا مراقبة وضعتها السلطات في منزل غصن أظهرت له وهو يغادر بمفرده ظهر يوم الأحد ولم يظهر له عائدًا.

 

من غير الواضح كيف تمكن غصن ، الذي يحمل الجنسية الفرنسية والبرازيلية واللبنانية ، من تنظيم رحيله من اليابان. وقال مصدر لرويترز إنه دخل لبنان بصورة قانونية بجواز سفر فرنسي.

 

قال أحد مشغلي الطائرات التركية الخاصة يوم الجمعة إن غصن استخدم طائرتين على نحو غير قانوني في هروبه من اليابان ، حيث قام موظف بتزوير سجلات التأجير لاستبعاد اسمه من الوثائق.

 

قال غصن إنه سيتحدث علنًا عن هروبه في 8 يناير.

 

كتب تاكاشي تاكانو ، وهو أيضًا أحد محامي غصن ، في مدونته يوم السبت أنه شعر بالغضب والخيانة عندما علم بفرار غصن من اليابان ، لكنه شعرت ببعض الفهم.

 

وكتب في مدونته قائلاً: “لقد تعرضت للخيانة ، لكن كارلوس غصن هو الذي لم يخونني”.

 

وقال تاكانو إن غصن لم يُسمح له بالاتصال بزوجته كارول دون إذن وأن رئيس نيسان السابق كان قلقًا أيضًا من فرصه في الحصول على محاكمة عادلة.

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

نيسان تخالف اتجاه السوق وترفع أسعار صني 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى