الهيئة العربية للتصنيع تكشف عن أول قطار محلي الصنع بالكامل

كشفت الهيئة العربية للتصنيع عن أول قطار لنقل الغلال محلي الصنع من إنتاج مصنع سيماف التابع للهيئة بالتعاون مع شركة أباظة لصناعة المقطورات.

إنتاج محلي

حيث تم إنتاج عربات سكك حديد مجهزة لنقل الغلال بطاقات استيعاب كبيرة؛ لتسمح بسرعة نقل وتفريغ سفن نقل الغلال من الموانئ المصرية ونقلها إلي أماكن صوامع تخزين الغلال، والتي تم انشاءها في مختلف محافظات الجمهورية.

ومن جانبه صرح الفريق التراس أن مصنع سيماف يستعد لتسليم ٢٥ عربة كدفعة أولي من عربات نقل الغلال إلي هيئة السكة الحديد، يعقبها خلال الأربعة أشهر القادمة تصنيع وانتاج عدد (50) عربة لاستكمال أسطول نقل الغلال.

أزمة القمح العالمية

أول قطار محلي الصنع من إنتاج الهيئة العربية للتصنيع
أول قطار محلي الصنع من إنتاج الهيئة العربية للتصنيع

وأضاف التراس أنه قد أن صدر تكليف من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع شركة أباظة لصناعة المقطورات، لتصميم وتصنيع أسطول بري لنقل الغلال من أماكن الحصاد إلي مواقع صوامع الغلال، وهو المشروع الذي أتى بثماره عندما تفاقمت الأزمة الاقتصادية والتضخم العالمي نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية والتغييرات العالمية، مما أدي إلي الأزمة العالمية في إنتاج وتسويق القمح علي مستوي العالم.

وأضاف أن التوجيهات كانت بسرعة تصميم وإنتاج وسائل النقل من عربات السكك الحديدية والناقلات العملاقة لنقل وتداول القمح من مناطق التجميع المختلفة من جميع المحافظات والخاصة بالقمح المحلي، وكذا من المواني التي تستقبل القمح المستورد، وذلك لسرعة نقل القمح إلي صوامع التخزين المنتشرة والتي تم إنشائها في جميع المحافظات، لوقف الهدر والمحافظة علي صلاحيتها ومقاومة أفاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى