كيا تزود موديلات سبورتاج وسورينتو وسيد بمحركات هجينة

تستعد شركة كيا الكورية لتوسيع أسطولها من الموديلات الهجينة بالقابس الكهربائي تحت ضغط القوانين المضيقة على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الصادرة من السيارات، والمتهمة بالتسريع من الاحتباس الحراري على كوكب الأرض.

وتعتزم كيا تطرح نسخة هجينة بالقابس الكهربائي للجيل الأحدث من موديل كريد العام القادم، مع استخدام نفس مولد الطاقة في نيرو الهجينة، ما يعني الجمع بين محرك بترولي سعة 1.6 لتر بقوة 139 حصان وموتور كهربائي 59 كيلووات وحزمة بطاريات 8.4 كيلووات في الساعة.

ولن تتوقف كيا عند ذلك، إذ تنوي طرح نسخ هجينة مماثلة لسبورتاج وسورينتو، وقد صرح رئيس قسم التسويق لكيا، أرتور مارتينز بالتالي: “نحن بحاجة لاستخدام المزيد من المولدات الكهربائية في موديلاتنا بالمستقبل، حيث ننوي تقديم مزيج من الموديلات الهجينة بنسب 25-30% لتحقيق أهداف الانبعاثات الكربونية”.

قبل ظهور أي من هذه الموديلات الهجينة في الأسواق، ستقوم كيا بالكشف عن سول الكهربائية الجديدة بالكامل في معرض لوس أنجلوس للسيارات الشهر المقبل، وستتوفر السيارة بحزم بطاريات 34 أو 60 كيلووات في الساعة، الأكبر منهم يتمتع بمجال سير يقترب من 500 كيلومتر.

كما تعمل كيا أيضاً على موديل هيدروجيني جديد مشابه لهيونداي نيكسو، ومن الغالب أن يحظى بتصميم مقارب لكيا سورينتو.

من جهة أخرى قال شريف فهيم مدير تسويق العلامة الكورية ” كيا “بالشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات “EIT” إن الشركة تعتزم خفض أسعار طرازها الشهير ” سبورتاج “، على أن يتم الإعلان عن الأسعار الجديدة قريبا.

وتعتبر EIT السيارة سبورتاج فرس الرهان بين فئات السيارات الرياضية متعددة الأغراض، والتي تحظى بحصة سوقية كبيرة في فئة السيارات الـ SUV.

واستحوذت كيا سبورتاج على حصة سوقية بلغت 16.7% من إجمالي مبيعات السيارات الـ SUV منذ بداية العام 2019 وحتى نوفمبر الماضي، فيما بلغت إجمالي حصة شركة كيا في مصر 7% بإجمالي 7892 سيارة، خلال نفس الفترة.

وتنتمى كيا سبورتاج لفئة السيارات الرياضية متعددة الأستخدامات «SUV»، مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1600 سي سي، ليخرج قوة قدرها 140 نيوتن/ متر، وعزم أقصى للدوران 168 نيوتن/ متر، ويصل زمن التسارع للسيارة من الثبات وحتى 100 كليومتر في غضون 11.1 ثانية.

تأتي السيارة بتجهيزات متعددة وفقا لفئاتها المختلفة حيث تتمتع الفئة الاولى بفرامل ABS مع توزيع اليكتتروني وجنوط رياضية مقاس 17 بوصة، فيما تشهد الفئة الثانية بتجهيزات إضافية منها مثبت للسرعة وإشارات ضوئية بالمرايات الجانبية وحساسات خلفية إضافة إلى حساس إضاءة ومصابيح ليد.

وشهدت الفترة الماضية خفض أسعار العديد من طرازات السيارات على خلفية تطبيق الإعفاء الجمركي الكامل على السيارات تركية المنشأ، ما دفع بعض الوكلاء لخفض أسعار سياراتهم سواء كانت التركية أو غير التركية، والتي كان آخرها إجراء تخفيض قيمته 25 ألف جنيه على السيارة هيونداي توسان بمختلف فئاتها.

وأرجع العاملون في قطاع السيارات، السبب في خفض المستويات السعرية للأسعار لعدة أسباب أهمها تراجع سعر الدولار أمام الجنيه من جانب، إضافة إلى إلغاء الجمارك على السيارات التركية من جانب آخر، وهو ما دفع العديد من الوكلاء والموزعين لإجراء عروض لتخفيض الأسعار لمختلف الموديلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى