الحكومة تصدر تعريفة شحن السيارات الكهربائية قريبًا

سعر شحن السيارة الكهربائية
تعتزم الحكومة تحديد القواعد والضوابط المُنظمة لمنظومة السيارات الكهربائية قبل نهاية 2020 ، حيث تدرس الجهات المعنية حاليًا تعريفة الكهرباء المستخدمة في شحن السيارات الكهربائية وأماكن توزيع محطات الشحن على مستوى الجمهورية ، حتى يتم تطبيق المنظومة في أنحاء الجمهورية نهاية العام الجاري . سعر شحن السيارة الكهربائية

ووفقًا لتصريحات حكومية خاصة لجريدة ” البورصة ” تبيع بعض الأماكن المتواجد بها وحدات شحن السيارات الكهرباء ” الكيلووات / ساعة ” بين 140 و145 قرشًا وهى تمثل أعلى قيمة يدفعها المستهلكون ، وستتغير هذه القيمة في الفترة المقبلة بعد اعتماد القواعد والتعريفة .

وأوضحت المصادر، أن بعض الشركات تقدم الشحن المجاني للسيارات الكهربائية لحين إصدار التعريفة والقواعد ومنها شركتي إنفينيتى إي Infinity E وريفولتا Revolta لحين إصدار التعريفة الرسمية .

وقالت المصادر، إن الحكومة تسعى للوصول إلى أفضل قرار بشأن السيارات الكهربائية منها ” سبل تصنيع السيارات محليًا وكذلك وحدات الشحن “، خاصة أنها سوف تحقق استفادة كبيرة لمصر من خلال توفير فرص عمل وتشغيل المصانع المصرية ، ووضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية للصناعات الهندسية والتكنولوجية في مجال المركبات .

وذكرت المصادر، أن وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة وقطاع الأعمال في مرحلة المناقشات وتلقي المقترحات للوصول إلى أفضل قرار وصيغة تنفيذية ، خاصةٍ أن دور وزارة الكهرباء يقتصر على توصيل الكهرباء اللازمة لوحدات الشحن وتنفيذ البنية التحتية لذلك وكذلك تحديد قيمة التعريفة .

فيما توصلت جريدة أيضًا إلى أن الحكومة تستهدف توفير وحدات لشحن السيارات الكهربائية في جميع محطات الوقود على مستوى الجمهورية ، وكذلك في بعض الشركات التابعة للوزارات، وتخطط لتطبيق هذه الخطوات على مراحل تبدأ الأولى منها في الربع الأخير من العام الجاري .

وشهد الأسبوع الماضي اجتماعاً بين وزراء الإنتاج الحربى والكهرباء وقطاع الأعمال والصناعة والتجارة لمتابعة ما أنجز فيما يخص القرارات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء والمتعلقة ببرنامج توطين صناعة السيارات الكهربائية (أوتوبيسات – ملاكي – تاكسي ) في إطار الإستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات في مصر.

وتضمن الاجتماع استعراض ملامح الاستراتيجية المقترحة التي تأتى كبرنامج وطني لتعميق وتحفيز صناعة المركبات الكهربائية والصناعات المغذية لها في مصر والآليات الممكنة لدعم التصنيع المحلى في ضوء الدراسات والمعلومات التي قدمتها كل جهة من الجهات المعنية .

السيارات الكهربائية , مصر , ريفولتا , إنفينيتى إي , شحن , محطات الشحن , سعر شحن السيارة الكهربائية , EV

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى