هروب رئيس شركة ريفولتا للسيارات الكهربائية

كتبت: زمزم مصطفى ريفولتا

علمت إيجيبت أوتوموتيف أن المهندس محمد بدوي رئيس مجلس إدارة شركة ريفولتا للسيارات الكهربائية غادر البلاد منذ ما يزيد عن عام دون الوفاء بمستحقات العملاء المالية سواء من خلال رد مقدمات حجز السيارات التي تعاقدوا عليها، أو تسليمهم السيارات ويعاني العملاء حالة من المراوغة زادت على العام.

أكد أحمد زين، عضو مجلس الإدارة ومدير التسويق السابق بشركة ريفولتا إيجيبت لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، أنه ليس له علاقة بالشركة اعتبارا من مطلع فبراير الماضي، وذلك على خلفية المخالفات الجمة التي اقترفها محمد بدوي رئيس الشركة والذي غادر البلاد منذ شهر يونيو من العام الماضي دون الوفاء بالتزامات العملات المتمثلة في عدة سيارات كهربائية تم تحصيل جزء من ثمنها دون حصول العملاء على أي مستحقات.

وأوضح زين أن قيمة السيارة الواحدة يناهز المليون جنيه وتراوحت الدفعات المحصلة من العملاء قيم تراوحت بين 500 ألف إلى 800 ألف جنيه للسيارة الواحدة.

وأضاف مدير التسويق السابق لشركة ريفولتا أن الشركة اقترضت من بنك مصر نحو 26 مليون جنيه وذلك بغرض إنشاء 130 محطة شحن بعضها يعمل إلى الآن ويتم استخدامها من المستهلكين دون مقابل وذلك نظرا لعدم إقرار الحكومة لتعريفة الشحن إلى الآن.

وأضاف زين أن توقف الحكومة عن استكمال إجراءات ترخيص السيارات الكهربائية ومحطات الشحن له دور رئيسي في توقف عمل الشركة، مؤكدا على أن الشركة حصلت على وعود عديدة بهدف التوسع في استخدام السيارات الكهربائية إلا أن تلك الوعود لم ينفذ منها شيء إلى الآن.

وكانت الشركة حصلت على قرض من بنك مصر بقيمة 26 مليون جنيه لأجل 3 سنوات ونصف، ضمن مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.ئية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى