تويوتا فورتشنر تثير غضب النساء

أثارت الحملة الإعلانية التي أطلقتها شركة تويوتا اليابانية لسيارتها رباعية الدفع فورتشنر، غضب النساء نظرا لتركيز الإعلان الجديد على الرجال، حيث يحمل الإعلان شعار “تويوتا فورتشنر.. صُنعت للرجال” وهو ما دفع العديد من النساء للتعبير عن غضبهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، بسبب ما رآه العديد تحيّزًا ضد المرأة!
الإعلان الجديد الذي حظي بأكثر من ٣.٢ مليون مشاهدة، وصفه روّاد صفحات التواصل الاجتماعي بالمتحيز للرجال.
ولعل أبرز التعليقات التي نشرتها بعض النساء “إذن، فالسيارة للرجال فقط؟ أحسنت يا تويوتا، لقد خسرتِ للتو نصف مبيعاتك تقريبًا بهذا الإعلان المتحيّز ضد المرأة.”فيما أشارت إحدى السيدات إلى أنها “سيارة صُنعت من أجل الرجال؟! هل يسهم هذا في جعلها سيارة أفضل؟ أتمنّى أن تقوموا بمراجعة رسالتكم”، وقالت سيدة أخرى إن تلك الحملة ستؤثر بالسلب على مبيعات تويوتا.
وفي الإعلان الذي مدته دقيقة تقريبًا، : “لا يحتاج رجل القرن الحادي والعشرين إلى الصيد والبحث عن الغذاء؛ لأنه وبكل بساطة، يمكن أن يقوم أحدهم بتوصيل الغذاء إلى منزله مباشرة. وعلى هذا النحو، فإن فرص استغلال قوّته الفطرية محدودة، فقط يستخدمها لفتح أغطية العُلب التي تستعصي على الفتح، أو حَمل أربعة أكياس تسوّق في آن واحد. نعم، إنها حقيقة واقعة؛ ففي هذه الأيام، يصعب على الرجل تحرير رجولته الكامنة. لكن، كُن مطمئنًا، إنه يَعرف كيفية استخدام قوّته الخارقة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى