«تويوتا» تستثمر مليون إسترليني لمنع سرقة المحولات الحفازة

صرح روب جايلز، مدير خدمات العملاء في تويوتا، بأن الشركة ستنفق أكثر من مليون جنيه إسترليني لمكافحة سرقة المحولات الحفازة من السيارات القديمة، والتي ارتفعت معدلاتها إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق.

 

وقال، ستعمل الشركة اليابانية مع الشرطة وشركات الأمن لإنتاج وتوزيع 50 ألف مجموعة علامات أولية، والتي سيتم استخدامها لتمييز مكونات أكثر من 100 ألف سيارة لكزس وتويوتا.

 

العلامات الأمنية غير مرئية ولكن يمكن استخدامها لتتبع المحولات الحفازة المسروقة

 

أوضح جايلز، أن سرقة المحولات الحفازة مشكلة خطيرة للغاية في المملكة المتحدة وتأثيراتها على ضحايا هذه الجريمة عاطفية ومالية.

 

وأضاف “يسعدنا أن نبدأ هذه المبادرة، ونعمل عن كثب مع الشرطة، ليس فقط لمساعدتهم في جهودهم لمكافحة هذه الجريمة ولكن أيضًا لإرسال رسالة واضحة إلى المجرمين حال استهدافهم سيارة تويوتا أو لكزس، وأضاف جايلز: “هناك الآن فرصة أكبر بكثير للقبض عليهم”.

 

وأشار إلى أن الشركة تقدم خدمة وضع العلامات بشكل مجاني لجميع عملائهم سواء لتويوتا أو لكزس، الذين يحتاجون إلى الاتصال بوكيلهم المحلي للحصول على مزيد من المعلومات حولها.

 

المحولات الحفازة غنية بالمعادن الثمينة التي يعاد تدويرها

 

جدير بالذكر أن اللصوص يستهدفوا المحولات الحفازة لاحتوائها على معادن ثمينة تستخدم لتنظيف غازات العادم وتقليل التلوث. يمكن إعادة تدوير هذه المعادن بشكل غير قانوني أو بيعها من أجل الربح، علمًا بإن السيارات الحديثة مزودة بمحولات مصممة بشكل مختلف، لذلك لا يتم استهدافها عادةً من قبل اللصوص.

 

تحتوي السيارات الهجينة على أغلى المعادن في محولاتها الحفازة وهي أهداف شائعة للعصابات المنظمة. تستخدم كل من تويوتا ياريس و تويوتا بريوس هذه التكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى