مازيراتي تطرح ليفانتي هايبرد الجديدة بقوة 325 حصان

خطت مازيراتي خطوتها التالية نحو التحول الكهربائي مع كشف النقاب عن سيارة ليفانتي هايبرد “الهجينة”، التي تتبع سيارة جيبلي الصالون باعتمادها وظائف هجينة خفيفة بقدرة 48 فولت لتحسين الكفاءة.

 

مازيراتي ليفانتي تطرح بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات

 

سيتم طرح نسخة ليفانتي الجديدة للبيع في أواخر هذا العام، وهي تجمع بين محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني مع مولد بادئ تشغيل مدمج بالحزام، والذي يستعيد الطاقة عند الكبح والتباطؤ لشحن بطارية مثبتة على صندوق السيارة.

 

يؤدي هذا بدوره إلى تشغيل محرك كهربائي “eBooster” لتوفير زيادة طفيفة في الطاقة في ظل التسارع وفي الدورات المنخفضة.

 

السرعة القصوى لـ ليفانتي تلامس 240 كم

 

على الرغم من خفض الانبعاثات بنسبة 18٪ (إلى 231-252 جم / كم) على محرك البنزين V6، فإن محرك الدفع الرباعي الهجين يوفر مخرجات مماثلة تبلغ 325 حصانًا و 332 رطلاً قدمًا، مما يجعله يتسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة “الميل  = 1.6 كم” في 6 ثوانٍ، و إلى سرعة قصوى تبلغ 149 ميل في الساعة.

 

تزن مجموعة نقل الحركة الجديدة أيضًا وزن أقل من محرك V6 وتوفر توزيعًا محسّنًا للوزن – بفضل حزمة البطارية المثبتة في الخلف، لذا فإن الهايبرد “أكثر رشاقة ومتعة في القيادة”، وفقًا للشركة.

 

يقال إن “الهدير” التقليدي من مازيراتي لا يزال ينبعث من دون استخدام مكبرات الصوت. وقالت الشركة: “يجب على أي شخص على متن سيارة مازيراتي الهجينة أن يسمع هديرًا واضحًا لمحرك مازيراتي”، مما يشير إلى معاملة مماثلة لجميع الموديلات الكهربائية.

 

كما هو الحال مع جيبلي، تم تمييز الهايبرد بتفاصيل زرقاء دقيقة – أي فتحات التهوية الجانبية الثلاثة المميزة، ومخالب المكابح والشعار الجانبي. يستمر المظهر في الداخل، حيث تم خياطة المقاعد باللون الأزرق وتم تقديم شعار جديد لنظام المعلومات والترفيه.

 

يتم تقديم ليفانتي هايبرد بطبقة جي تي الجديدة التي تتصدر المجموعة، والتي توفر تفاصيل الكروم للمصد الأمامي والشبكة، وشارات مخصصة ومواد داخلية تتصدر النطاق.

 

تصل إصدارات هايبرد و GT من ليفانتي كجزء من تحديث منتصف العمر لمجموعة سيارات الدفع الرباعي بالكامل، بعد أربع سنوات من طرحها للبيع لأول مرة. تشمل التعديلات لعام 2021 مصابيح خلفية معاد تشكيلها، وتصميم جديد للشبكة، وشاشة معلومات وترفيهية عالية الدقة، ومجموعة من مساعدات السائق الجديدة وخدمات الاتصال.

 

سيتم الكشف عن الأسعار والمواصفات المحدثة لمجموعة ليفانتي – بما في ذلك الهجين الجديد وجي تي – مع اقتراب وصول السيارة إلى الوكلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى