تحويلات مرورية.. غلق كلي في طريق الفيوم بسبب المتحف المصري الكبير

لمدة 5 أيام تبدأ من الغد

أجرت محافظة الجيزة غلق كلي في طريق الفيوم في الاتجاه القادم من طريق المنصورية وطريق إسكندرية الصحراوي تجاه طريق الفيوم، وذلك لمدة ٥ أيام تبدأ من صباح الغد.

نطاق الغلق الكلي بسبب ممشى المتحف المصري الكبير

وأوضحت المحافظة، في بيانٍ لها اليوم، أن إجراء الغلق يأتي في إطار تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بالممشى السياحي للمتحف المصري الكبير، والتي تتم أعلى ميدان الرماية في طريق الفيوم، حيث من المقرر أن يتم إنشاء الممشى ليربط بين المنطقة الأثرية “الأهرامات” والمتحف المصري الكبير.

وأضاف البيان، الذي نشرته المحافظة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه سيتم استكمال أعمال رفع الكمر الخرساني الخاص بالممشى السياحي خلال خمسة أيام تبدأ من الساعة 12 صباح يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023 حتى يوم السبت الموافق 9 من الشهر ذاته، على أن تستمر الأعمال على مدار الـ 24 ساعة.

تحويلة بديلة لغلق طريق الفيوم

وفي هذا السياق كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رئيس حي الهرم بالمتابعة الميدانية للأعمال والتنسيق مع الجهات المنفذة لإزالة وتسهيل أي معوقات، وهو ما استوجب تجهيز التحويلة المرورية اللازمة من خلال الإدارة العامة المرور الجيزة على النحو التالي:-

– على المركبات السائرة بطريق الفيوم بالاتجاه القادم من طريق المنصورية وترغب بالسير اتجاه طريق الفيوم؛ يتم الدخول يميناً إلى الطريق البديل الذي تم استحداثه، ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلي عقب تجاوز منطقة الأعمال والغلق الكُلي.

تحويلات مرورية بديلة لغلق طريق الفيوم
تحويلات مرورية بديلة لغلق طريق الفيوم

ومن جانبها؛ أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة، عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع التواصل ذاته، أنه تم التنسيق مع الشركة المنفذة لوضع  اللوحات الإرشادية الخاصة بمنطقة الأعمال، وكذا وسائل الأمن الصناعي من كشافات إضاءة وطواحين ضوئية و حواجز فسفورية) بمحيط منطقة الأعمال بالكامل، لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم.

وقامت الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة ولتسيير حركة المرور وفقاً للتحويلة المرورية المشار إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى