مبيعات السيارات تنخفض إلى أدنى مستوى لها منذ 6 سنوات ببريطانيا

تراجع مبيعات السيارات بريطانيا
انخفضت مبيعات السيارات الجديدة في المملكة المتحدة العام الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2013 ، حيث تراجع المستهلكون عن عمليات الشراء وسط قيود متزايدة على مركبات الديزل وعدم وجود جدوى شرائية في الفترة التي سبقت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بما يعرف بالبريكست Brexit .

تسجيلات السيارات الجديدة بالمملكة انخفضت بنسبة 2% في عام 2019 إلى 2.31 مليون سيارة ، وفقًا للبيانات المؤقتة الصادرة عن جمعية مصنعي وتجار السيارات SMMT ، وهو الانخفاض السنوي الثالث منذ أن بلغت المبيعات ذروتها عند 2.69 مليون في عام 2016 .

تعد بريطانيا ثاني أكبر سوق للسيارات الجديدة في أوروبا ، وتضيف الاحصائيات الجديدة أن الأسر أصبحت أكثر حذرًا بشأن إنفاقها العام الماضي ، على الرغم من انخفاض معدلات البطالة وارتفاع الأجور .

يلعب إحجام العملاء أيضًا عن شراء سيارات الديزل بعد فضيحة انبعاثات فولكس واجن ، والقيود المفروضة على سير مركبات الديزل القديمة في مراكز المدن دورًا كبيرًا في تراجع المبيعات .

ومن المتوقع أن تلتزم بريطانيا بخطط الاتحاد الأوروبي الحالية لغرامة شركات صناعة السيارات التي تنبعث منها أكثر من 95 غراما من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر ، والتي ستدخل حيز التنفيذ الكامل في عام 2021 .

أشار الخبراء إلى ضرورة توسيع دعم الحكومة البريطانية للسيارات الكهربائية لتفادي خسائر مصنعي السيارات بعد الخروج من الإتحاد الأوروبي ، والتي شكلت مبيعاتها أقل من 2% من إجمالي مبيعات المركبات العام الماضي .

تراجع مبيعات السيارات بريطانيا , مبيعات السيارات , بريكست , Brexit , SMMT , السيارات الكهربائية , المملكة المتحدة , بريطانيا 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى