إس كروس أحدث سيارات سوزوكي للطرق الوعرة

كشفت شركة سوزوكي الموديل الجديد عن أحدث طرازاتها المصنفة ضمن الفئة المدمجة من موديلات الطرق الوعرة؛ وهي سوزوكي إس كروس S-Cross الهجين.

مواصفات السيارة سوزوكي إس كروس

وتعتمد السيارة الجديدة على نظام هجين مكون من محرك بنزين سعة 1.4 لتر، مع تقنية الدفع الهجين المعتدل ببطارية 48 فولت، ليولد قوة 95 كيلووات/129 حصان، ويعطي عزم الدوران الأقصى 235 نيوتن/ متر، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

وتتوفر السيارة في نسخ دفع أمامي ورباعي، ويتصل بمحركها ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي، كما يبلغ متوسط استهلاكها من الوقود 5.3 لتر/100 كم.

أما عن قياسات سوزوكي إس كروس فأوضحت الشركة أن السيارة خماسية الأبواب، ويبلغ طولها 4.30 متر ، بينما تصل سعتها الإجمالية إلى 1.269 لترا من الأمتعة.

أما عن أنظمة القيادة المساعدة؛ فزودت الشركة اليابانية سيارتها بمجموعة من الأنظمة المساعدة مثل: دعم الكبح الفعال، ومحدد السرعة مع وظيفة Stop & Go، ونظام أوتوماتيكي للحفاظ على مسافة الأمان عن المركبة الأمامية، وكاميرا 360 درجة، ونظام التعرف على تعب قائد السيارة، ومحذر الزاوية الميتة، بينما تحظى المقصورة الداخلية بشاشة وسائط كبيرة.

سوزوكي إس كروس

كما أعلنت الشركة عن عزمها طرح نسخة أعلى في القريب بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر وبقوة 75 كيلووات/102 حصان، مع محرك كهربائي بقوة 24 كيلووات/33 حصان. وبتضافر جهود المحركين تصبح القوة 85 كيلووات/115 حصان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى