للحفاظ على طلاء السيارة.. الطريقة الصحيحة للتخلص من بقايا الحشرات 

تتسبب فضلات الحشرات في بعض الأضرار بطلاء السيارة، ويوصي خبراء السيارات دائمًا بتنظيف ما بقايا الفضلات والاتساخات على وجه السرعة خاصة قبل الانطلاق في الرحلات على الطريق للحفاظ على الطلاء.

وذكرت مجلة السيارات “أوتو بيلد” ضرورة إزالة بقايا الحشرات من الزجاج الأمامي وجسم السيارة في أسرع وقت ممكن لتجنب الأضرار والتلفيات، التي قد تلحق بالزجاج أو الطلاء.

وأوضحت المجلة الألمانية، أنه ينبغي لهذا الغرض استخدام مستحضرات إزالة بقايا الحشرات المتوفرة في الأسواق، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

أما في حال جفاف بقايا الحشرات على الزجاج الأمامي أو الطلاء، فيجب إذابتها في البداية باستخدام قطعة من الجرائد مغموسة في ماء بصابون، ثم إزالة بقايا الحشرات باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة.

وقالت “أوتو بيلد” في تقريرها أن الخبراء السيارات ينصحون بمعالجة الطلاء بطبقة عزل بالنانو، والتي تحول دون التصاق بقايا الحشرات بالطلاء من الأساس، وذلك لحماية طلاء السيارة من أضرار بقايا الحشرات الميتة.

وكانت مجلة “أوتو تسايتونج” للسيارات وجهت نصيحة لأصحاب السيارات من ذي قبل، وذلك أجل تنظيف الزجاج الأمامي وكذلك طلاء السيارة على وجه السرعة في فصل الصيف في حالة وجود فضلات للحشرات على أي منهم، ويفضل أن تتم علمية التنظيف في الظل وليس تحت أشعة الشمس القوية.

ويمكن لقائد السيارة في حالة ظهور فضلات على الزجاج أن يستخدم منتجات التنظيف المتخصصة في أسرع وقت بعد وصوله مباشرة إلى وجهته حتى لا تضر هذه الفضلات بالزجاج أو الطلاء.

وحذر خبراء السيارات من استخدام المنظفات المنزلية أو فرش الأواني في إزالة فضلات الحشرات عن الزجاج أو الطلاء وهو ما قد يكون غير مناسب لقطع غيار السيارات ويتسبب في أضرار لها.

1660145284 328 21208 received 1701416716909635 1660145294 381 39854 received 3138270659767666

ويفضل الخبراء عند إزالة فضلات الحشرات استخدام المياه والإسفنج الناعم والأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة، كما أن هناك إسفنج مخصوص للحشرات ومخصص لهذه الأغراض، وإذا كان استخدام المياه فقط غير كافيًا فيمكن استخدام مزيل حشرات خاص مع الحذر والدقة في استخدام مثل هذه المستحضرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى