بنتلي تكشف عن اللمحة الأولى لسيارتها مولينر باتور

أعلنت شركة السيارات الإنجليزية بنتلي عن عزمها طرح أحدث سياراتها الفاخرة والتي أطلقت عليها اسم بنتلي مولينر باتور Bentley Mulliner Batur ، واستوحت اسمها من بحيرة باتور في كينتاماني على جزيرة بالي بإندونيسيا.

ولم تفصح الشركة عن أي تفاصيل خاصة بمواصفات سياراتها الجديدة؛ إلا أنها عرضت صورة تشويقية مقربة لشبكة باتور الأمامية يظهر فيها شارة بنتلي B عالية على الواجهة الأمامية، مع شبكة كروم بنمط شبكي على شكل حرف V.

1660229186 977 168880وفي بيانٍ لها أوضحت بنتلي أن مولينر باتور هي سيارة سياحية كبيرة مصنوعة يدويا، كما هو المعتاد في سيارات العلامة البريطانية، وستقدمها لجمهورها لأول مرة خلال أسبوع مونتيري للسيارات في 20 أغسطس الجاري في الساعة 5 مساء بتوقيت لندن.

وتأتي باتور استغلالاً للنجاح الذي حققته سابقتها باكلار، والتي أنتجت الشركة منها 12 سيارة فقط، واستغرق بناء كل قسم فيها حوالي ستة أشهر، وهي سيارة مكشوفة فاخرة بمقعدين، تستمد قوتها من محرك W12 ثنائي التوربو سعة 6.0 لتر بقوة 650 حصان، وعزم دوران 900 نيوتن/ متر.

وبحسب البيان فسيعبر تصميم باتور عن التوجه الذي تنوي بنتلي اعتماده في طرازاتها المستقبلية من الطرازات الكهربائية والتي ستطلق عليها الشركة اسم (BEV).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى