المنصور تسعى لاختراق الاسواق الافريقية من خلال إم جي

قال أنكوش أرورا، مدير العمليات لدى « المنصور جروب »، أن علامة إم جي MG البريطانية تنافس السيارات الأوروبية بقوة، وتتمتع بجاذبية للمستهلك المصرى، رغم تراجع أسعار السيارات الأوروبية والتركية المنشأ بعد إلغاء الجمارك.

إن علامة إم جي MG تتمتع بسمعة جيدة فى سوق السيارات، خاصةً أن مختلف طرازاتها تحظى بثقة المستهلك المصرى، ورغم تمتع السيارات الأوروبية بالإعفاء الجمركى، فترة ما قبل البريكست، إلا أن العلامة تحظى بميزة أخرى.

هى كونها علامة تجارية بريطانية تتمتع بجميع التصاميم والأداء الهندسى الممتاز، ولا تزال محتفظة بمكانتها داخل السوق المصرى فى ضوء استقطابها لقاعدة عريضة من العملاء ممن يبحثون عن سيارة تتمتع بأداء جيد، بالإضافة إلى أسعارها التنافسية.

أوضح أرورا، أن إم جي تمتلك مقومات تؤهلها للمنافسة بقوة مع مختلف نظيراتها، إذ إن الامكانيات التى تقدمها سيارة صغيرة من “MG” أعلى مما تمتلكه سيارة فاخرة من الماركات الأوروبية.

وعلى صعيد التجميع المحلى لسيارات إم جي، أشار مدير العمليات لدى أرورا إلى مشروع التصنيع المشترك مع شركة ” SAIC ” الصينية لبدء التجميع المحلى لسيارات إم جي فى مصر، مؤكدًا أن خطة المشروع لا تزال قيد الدراسة والمناقشة، المتوقع الإعلان عنها خلال الربع الثانى من 2020.

ونفى أرورا، وجود أية فروق بين النسخة المجمعة محليًا ونظيرتها المستوردة من سيارات إم جي، والتى ستتمتع بنفس معايير الجودة ونفس المواد المستخدمة لإنتاج السيارة.

لكن بالنظر إلى تكلفة السيارة، ستكون النسخة المجمعة محليًا أقل من مثيلتها المستوردة، والتى تخضع لدفع رسوم جمركية تبلغ نسبتها 40% من قيمة السيارة، فى حين أن نسبة الرسم الجمركى لمستلزمات الإنتاج تتراوح بين %7.5 و%8.

وكشف أرورا، عن نية المجموعة لتصدير سيارات التجميع المحلى إلى الأسواق الخارجية، على خلفية المفاوضات والمباحثات التى تجريها الشركة مع دول إفريقية، على أن تكون غانا وساحل العاج والسنغال أول الأسواق المستقبلة لسيارات إم جي خلال الربع الثانى من العام الحالى.

ويرى أن الميزة التنافسية التى تستقطب الدول الإفريقية للاستيراد من مصر بدلًا من الشركة الأم، تتمثل فى انخفاض التكلفة مقارنة بالاستيراد من بلد المنشأ، فى ظل الاتفاقيات التجارية بين مصر والدول الأفريقية، بالإضافة إلى القرب الجغرافى، مما يسفر عنه دفع تكلفة لوجستية أقل عند التصدير من السوق المحلى إلى أفريقيا.

إم جي , MG , أنكوش أرورا , تجميع , تصنيع , المنصور , مجموعة المنصور , تصنيع إم جي مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى