دودج تدخل عصر السيارات الكهربائية وتكشف عن هورنيت وتشارجر دايتونا

أعلنت شركة السيارات الأمريكية دودج عن دخولها عصر الكهرباء عبر طرازين أولهما سيارة دفع رباعي صغيرة هجينة أطلقت عليها اسم هورنيت من المقرر طرحها للبيع في وقت لاحق من هذا العام، أما السيارة الثانية فجاءت بديلة لسيارة دودج الحالية تشارجر وبنفس اسمها دودج تشارجر دايتونا إس آر تي، وسيتم طرحها عام 2024.

تشارجر دايتونا إس آر تي

ويأتي الطراز الجديد تشارجر دايتونا إس آر تي ليحل محل طرازيها تشارجر و تشالنجر؛ والذين أعلنت عن انتهاء عصرهما بنهاية ديسمبر 2023، وهو ما دفع فريق قسم السيارات عالية الأداء في مجموعة ستيلانتس – التابعة لها دودج – إلى إدخال أنابيب عادم تصدر ضوضاء وناقل حركة يغير التروس لإرضاء عملائها الذين يبحثون عن إثارة القيادة، وبحسب التقرير الذي نشرته CNN تصنع تشارجر دايتونا نغمات منخفضة وصاخبة تشبه إلى حد ما المعدات الكهربائية عالية الجهد، وذلك عن طريق نبضات الهواء القسرية من خلال الأنابيب.

ولأن مصممي ومهندسي دودج شعروا أن سائقي السيارات الكهربائية قد يفوتون أصوات وأحاسيس تحول ناقل الحركة، لذلك، على الرغم من أنه ليس هناك حاجة إليه حقا، فإن تشارجر دايتونا لديها ناقل حركة متعدد السرعات.

دودج هورنيت الهجينة

دودج هورنيت
دودج هورنيت

أما عن سيارة الدفع الرباعي هورنيت بمحرك سعة 1300 سي سي رباعي الأسطوانات تيربو يدعمه نظام هجين بمحرك كهربائي، ليولدا معاً قوة إجمالية 285 حصان وعزم دوران 519 نيوتن/ متر، ويتصل به ناقل أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، وتوفر بطارية الليثيوم مدى كهربائي صافي 48 كيلومتر.

كما ستتوفر السيارة بمحرك آخر سعة 2 لتر تيربو رباعي الأسطوانات بقوة 268 حصان وعزم دوران 400 نيوتن/ متر، مقترن بناقل أوتوماتيكي 9 سرعات ودفع كلي، وتقف السيارة الجديدة على جنوط تتراوح قياساتها ما بين 17 أو 18 أو 20 بوصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى