كيان تُطلق سكودا كاميك في فئتين بسعر يبدأ من 370 ألف جنيه

أطلقت شركة كيان ايجيبت موديلا جديدا من فئة الـSUV لتنضم الى عائلة سيارات سكودا في مصر ، وتم تدشين سكودا كاميك في الساحل الشمالي ،في قرية هايسيندا وايت.

 

وأعلنت الشركة عن توفر فئتين من سكودا كاميك ، الفئة الأولى امبيشن تأتي بسعر يبلغ 370 ألف جنيه مصري ، في حين جاءت الفئة الثانية ستايل بسعر يبلغ 440 ألف جنيه.

 

وصفت سكودا كاميك بأنها سيارة مناسبة للمدن، وتعتبر كاميك أطول من كاروك قليلاً رغم أنها تقع في فئة أقل منها كما أن كاميك أقل في العرض بواقع 61 مم من كاروك وأقل في الارتفاع 10 مم ، مع قاعدة عجلات بطول 2610 مم .

 

ويتوفر للسيارة شاشة معلومات وترفيه 8 بوصة مع Baidu CarLife و Apple CarPlay و MirrorLink. كما يتوفر لها معلومات عن حركة المرور والطقس بشكل مباشر. وتحمل السيارة محرك بنزين مطور حديثًا سعة 1.5 لتر ينتج 109 حصان و150 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

 

وهذه السيارة ستنافس سيارات مثل نيسان جوك وسيات ارونا واوبل كروس لاند ، واسم كاميك يعني في لغة شعب الإنويت تجسيد لشيئ تشعر فيه بالراحة في أي موقف وله طابعه الخاص وهذا يناسب السيارة بشكل مثالي حسب اختيار الشركة.

 

ويبلغ طول كاميك 4241 مم وارتفاعها 1793 مم وعرضها 1531 مم مع قاعدة عجلات طويلة بطول 2651 مم. وتبلغ سعة الحقيبة الخلفية 400 لتر ، بينما يؤدي طي الصف الثاني إلى زيادتها إلى 1.395 لتر. علاوة على ذلك ، يمكن طي مقعد الراكب الأمامي اختياريًا لأسفل ، مما يسمح بنقل العناصر التي يصل طولها إلى 2447 ملم في الداخل.

 

ومن الخارج ، تتميز كاميك بتصميم غير تقليدي إلى حد ما. وتتميز بمصابيح أمامية LED مقسمة مع وحدات DRLs ومؤشرات أمامية وخلفية ديناميكية وتصميم للمصابيح الخلفية على شكل C. والشبكة الأمامية عريضة ذات شرائح مزدوجة ، مع خطوط مميزة على غطاء المحرك الأمامي مع المشتت الخلفي وخلوص أرضي مرتفع للسيارة وعجلات تتراوح من 16 الي 18 بوصة تكمل مظهرها الخارجي.

 

ويهيمن على المناطق الداخلية من كاميك نظام المعلومات والترفيه الذي يأتي بحجم 6.5 أو 8.0 أو 9.2 بوصة ، اعتمادًا على الإصدار. ويقال إن مقاس 9.2 بوصة ، الذي يقع في مجال رؤية السائق ، هو الأكبر في هذا القطاع ، كما توفر سكودا أيضًا مجموعة عدادات رقمية افتراضية في قمرة القيادة مقاس 10.25 بوصة كإضافة اختيارية.

 

كما تتوفر إضاءة محيطة بثلاثة ألوان – الأبيض والأحمر والنحاسي. وسيتمكن العملاء من اختيار خياطة متباينة على أغطية المقاعد ، والتي يمكن تنجيدها بألياف دقيقة Suedia. وتعتبر عجلة القيادة بنظام التدفئة والمقاعد الأمامية والخلفية بنفس الخاصية والزجاج الأمامي القابل للتسخين من بعض ميزات الراحة التي تقدمها السيارة.

 

وعلى الرغم من المظهر القوي والحماية السفلية الاختيارية ، إلا أن السيارة تأتي حصريًا مع الدفع بالعجلات الأمامية. وتعمل بواسطة محرك 1 لتر بقوة 113 حصان وعزم دوران 200 نيوتن متر مع ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات ، أو اختياري 7 سرعات DSG. وهناك أيضًا محرك 1.5 لتر TSI بقوة 148 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر مع إدارة نشطة للأسطوانة ونفس خيارات ناقل الحركة.

 

وتأتي السيارة مع نظام التعليق النشط للتحكم في الشاسيه الرياضي ، والذي يتضمن ممتصات صدمات قابلة للضبط وارتفاع أقل للركوب يبلغ 10 مم وله أربعة أوضاع: عادي ، اقتصادي ، رياضي ، فردي. ويعد نظام Front Assist و Lane Assist قياسيين في السيارة، في حين تتوفر خيارات التحكم التكيفي في ثبات السرعة ، وتنبيه السائق ، والمساعد الجانبي ، ومساعد الركن ، ومساعد الاضاءة الأوتوماتيكية كخيارات.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

بعد التخفيضات الأخيرة.. قائمة بـ 12 سيارة سعرها أقل من 200 ألف جنيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى