بالصور مرسيدس AMG E53

بالصور مرسيدس AMG E53

تجمع سيارة مرسيدس -بنز E53 AMG كوبيه بين الأداء القوي والأناقة الرياضية والكفاءة العالية.

تم تجهيزها بمحرّك هجين جديد سداسي الأسطوانات بشكل خطّي بسعة 3 لتر، ويأتي المحرّك معززاً بالشحن التوربيني المزدوج من خلال شاحن توربيني يعمل بغاز العادم وضاغط كهربائي مُساعد، ويولد هذا المحرّك 320 كيلوواط (435 حصان) وعزم قدره 520 نيوتن متر.

وينفرد المحرّك سداسي الأسطوانات بشكل خطّي بكونه الأعلى أداءً ضمن فئته والأذكى بين المحرّكات الهجينة. ويجمع نظام “EQ Boost” المشغّل والمبدّل، ليشكّل محرّكاً كهربائياً قويّاً، ويتخذ هذا المحرّك الكهربائي مكاناً مثالياً بين محرّك البنزين وناقل الحركة. ويجتمع هذا الابتكار، إلى جانب الشحن الذكي من خلال ضاغط كهربائي مساعد وشاحن توربيني يعمل بغاز العادم، لتحقيق هدف واحد وهو تعزيز أداء سيارات AMG المميز وديناميكية قيادتها، وفي نفس الوقت التقليل من استهلاك الوقود والانبعاثات.

ويوفر الضاغط الكهربائي المساعد مقداراً عالياً من ضغط الشحن بدون أي تأخير عند بدء حركة السيارة وذلك بفضل الدعم الذي يوفره نظام “EQ Boost”، وهو ما يحقق زيادة أسرع في عزم الدوران لصالح التسارع إلى حين بدء عمل الشاحن التوربيني الكبير الذي يعتمد على غاز العادم. وبالمحصلة، يتفاعل المحرك سعة 3 لتر تلقائياً ويوفر استجابة ديناميكية عالية جداً دون تأخير في أداء التوربو. فضلاً عن الميزة الإضافية التي تتمثل في مستوى التحسين الكبير الذي أدخل على المحرّك سداسي الأسطوانات بشكل خطّي.

::: قد يهمك أيضاً :::

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

تويوتا تنافس فولكس فاجن بـ “محرك خلايا الوقود”

 

موقع سيارات مستعملة اسعار السيارات الهجينة شركات تقسيط السيارت جروب سيارات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى