جنرال موتورز تستدعي قرابة نصف مليون سيارة بسبب حزام الأمان

أعلنت صانعة السيارات الأمريكية جنرال موتورز ، عبر منشور على موقع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بالولايات المتحدة الأمريكية، عن استدعاء 484 ألف سيارة من فئة الـ SUV، لإصلاح عيب تصنيع في أحزمة أمان الصف الثالث من المقاعد.

سيارات الـSUV من ثلاثة علامات تجارية

وشملت الطرازات التي تم تحديدها في منشور الاستدعاء عدد 41,636 سيارة كاديلاك إسكالادا، و 25,158 سيارة كاديلاك إسكاليد ESV ، و 84,338 سيارة شيفروليه سوبربان ، و 176,981 شيفروليه تاهو ، و 97,436 سيارة جي إم سي يوكون ، و 58,606 سيارة جي إم سي يوكون XL ذات الثلاثة صفوف من المقاعد، وذلك للموديلات التي تم إنتاجها في الفترة ما بين 12 نوفمبر 2019 و 27 مايو 2022.

شيفروليه تاهو موديل 2021
شيفروليه تاهو موديل 2021

وبحسب بيان الشركة فإنه: “في بعض هذه المركبات، ربما لم يتم تشكيل البرشام الذي يحتفظ بالمشبك في مجموعة مشبك حزام الأمان من الصف الثالث من الجانب الأيسر أو الأيمن بشكل صحيح أثناء عملية التصنيع، وإذا لم يتم تثبيت مجموعة حزام الأمان في الصف الثالث بشكل صحيح، فقد لا تقيد الركاب بشكل صحيح في حادث تحطم، مما يزيد من خطر الإصابة”.

تحقيق رسمي لعيوب الصناعة في جنرال موتورز

ووفق التقرير الذي نشره الموقع الاقتصادي foxbusiness؛ فقد تلقى وكيل جنرال موتورز تقريرا في الرابع عشر من مايو الماضي عن مجموعة مشبك حزام الأمان من الصف الثالث التي انفصلت في شيفروليه سوبربان موديل 2021، حيث تم فتح تحقيق رسمي أضيفت له سبعة تقارير إضافية يحتمل أن تكون ذات صلة بهذه المسألة، وهو ما أسفر عن أن العاملين في مصنع تصنيع مورد تجميع مشبك حزام الأمان ربما لم يتبعوا عمليات التصنيع بشكل صحيح وغابوا عن غير قصد عن عملية تشكيل البرشام.

وبناءً على التحقيق قامت جنرال موتورز بتنقيح عملية التصنيع ومراقبة المصنع لتحديد نطاق الأجزاء التي يحتمل أن تتأثر وقررت هيئة قرار العمل الميداني للسلامة التابعة للشركة إجراء استدعاء للسلامة في الرابع من أغسطس الجاري.

وعلى الرغم من الإجراءات الرسمية التي تبعتها الشركة؛ إلا أنه لم يرد إلى علمها وجود أي حوادث أو إصابات تعلق بمشكلة مشبك حزام الأمان، إلا أنه بناءً على منشور الاستدعاء فسيقوم التجار بفحص تشكيل رأس البرشام على كل من مجموعات مشبك حزام الأمان من الصف الثالث الأيسر والأيمن واستبدال تجميعات مشبك حزام الأمان، حسب الضرورة، مجانا، على أن ترسل خطابات إخطار للملاك بالبريد اعتبارا من 26 سبتمبر القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى